الإعلام يستنكر قرار القضاء الإسرائيلي بحق قاتل الشهيد الشريف

الإعلام يستنكر قرار القضاء الإسرائيلي بحق قاتل الشهيد الشريف
الشهيد عبد الفتاح الشريف وقاتله
رام الله - دنيا الوطن
اعتبرت وزارة الإعلام قرار ما تسمى المحكمة العسكرية الإسرائيلىة بحق قاتل الشهيد عبد الفتاح، إليئور أزاريا، وتخفيف عقوبة السجن  الى 18 شهرًا، تأكيدا على تجند كافة مؤسسات الاحتلال لخدمة الاٍرهاب والتطرف الذي تمارسه دولة الاحتلال بحق فلسطين الارض والمؤسسة والشعب. وان هذا الحكم على جريمة يجب ان تعاقب عليها مؤسسات الاحتلال كافة باعتبارها جريمة  حرب ودعوة  علنية لجنود الاحتلال ومستوطنيه لاستباحة الدم الفلسطيني، 

وأكدت الوزارة، أن الحكم المخفف تأتي انسجاما مع وعودات قادة جيش الاحتلال ووزير جيش الحرب الاسرائيلي ليبرمان لعائلة المجرم القاتل بعدم الاستئناف على الحكم كونهم يدرسون عوامل التخفيف العسكرية ووصفه اليوم المجرم القاتل "بالجندي المقدام". 

وقالت الوزارة ان هذه الإجراءات الاحتلالية تقدم رسالة لجنود الاحتلال تحثهم على التنافس لتصفية أبناء شعبنا، حتى بعد إصابتهم أو اعتقالهم، ما يشكل جريمة حرب وفق كل المواثيق الدولية، تتطلب قيام المؤسسات الدولية باتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لحماية مواثيقها.

وترى الوزارة في استقبال القاتل أزاريا في المحكمة بالتصفيق والهتافات العنصرية والتحريض، دليلاً على أن محاكم الاحتلال تشجع على ارتكاب جرائم الحرب، وتتبادل الأدوار مع جيش الاحتلال.