أبو الهوى: شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت تنال اهتمام الشباب والمراهقين

أبو الهوى: شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت تنال اهتمام الشباب والمراهقين
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية لقاءا توعويا بعنوان"التحرشات الجنسية عبر شبكات التواصل الاجتماعي " في جمعية السهول الخضراء في غربي قطاع غزة، وذلك في إطار جهود الجمعية في التشبيك وتعزيز التعاون بين المؤسسات .
ويأتي هذا اللقاء ضمن برنامج الإرشاد والاستشارة النفسية CFD، التي تنفذه الجمعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وشارك باللقاء 12 سيدة .

رحبت الأخصائية النفسية في جمعية المرأة العاملة : هداية أبو الهوى بالمشاركات و عرضت أهداف وبرامج الجمعية المختلفة التي تسعى لتمكين النساء وتقويتها على الصعيد النفسي والمجتمعي والشخصي .

وتم تعريف السيدات ببعضهن البعض لكسر الجمود بين السيدات، وتناولت الأخصائية اللقاء بعنوان " التحرشات الجنسية عبر شبكات التواصل الاجتماعي" ، عبرت النساء عن المسئوليات التي تقع على المرأة من حماية الفتيات والتطورات العلملية والتكنولوجية المتواصلة .

وتابعت الأخصائية في حديثها عن أنواع شبكات التواصل الاجتماعي التي أصبحت تحتل قدر كبير من اهتمام الشباب والمراهقين بالإضافة إلى تركيزها على أساليب الحماية حسب الشخص والحالات الفردية وأساليب الحماية لبرامج التواصل الاجتماعي ومعرفة الاستعمال الصحيح لشبكات التواصل الاجتماعي .

وأكدت الأخصائية أن السيدات يعانين من عدة ضغوطات أبرزها الضغط النفسي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي الذي يزيد أعباء المرأة والمجتمع بشكل عام " .

وفي نهاية اللقاء تحدثت احدى المشاركات عن سعادتها بحضور اللقاء ودعت الى استمرار الأنشطة للاهتمام بأبنائي عبر شبكات التواصل الاجتماعي .

وتحدثت احدي المشاركات عن مواضيع جديدة أضافتها الأخصائية كيف حماية أنفسنا وأطفالنا وبيوتنا من المجتمع ، وأكدت استعدادها للتواصل في لقاءات متواصلة من قبل الجمعية.

من جهتها شكرت أ- سهيلة شعت مديرة جمعية السهول الخضراء، طاقم جمعية المرأة العاملة ، مؤكدة في الوقت ذاته على ضرورة استمرار التعاون بين المؤسسات العاملة في المجال النفسي في القطاع في ظل الظروف والضغوط النفسية المستمرة .