حصول باحثين من الجامعة الإسلامية على المراكز الأولى بجائزة علمية

حصول باحثين من الجامعة الإسلامية على المراكز الأولى بجائزة علمية
الجامعة الاسلامية
رام الله - دنيا الوطن
حصد أكاديميون من الجامعة الإسلامية بغزة المراكز: الأول والثاني والثالث بجائزة مشروع "ترجم كتاباً واربح ذهباً"، وجاء ذلك خلال الاحتفال الذي عقدته وزارة التربية والتعليم العالي بغزة بحضور الدكتور زياد ثابت- وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، والدكتور أيمن اليازوري -وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي، والدكتور أسامة المزيني- ممول الجائزة، والأستاذ الدكتور عادل عوض الله- رئيس الجامعة الإسلامية، رئيس لجنة مشروع الجائزة، وجمع من الشخصيات الاعتبارية والرسمية.

وهدفت الجائزة التي أشرف عليها ونفذها مجلس البحث العلمي بالوزارة إلى تشجيع ترجمة الكتب العلمية في كافة التخصصات العلمية من اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية، وتشجيع تأليف الكتب العلمية في كافة التخصصات العلمية التطبيقية باللغة العربية، وتشجيع تدريس التخصصات العلمية باللغة العربية، كما هدفت لإيجاد كادر من المترجمين والمؤلفين القادرين على إفادة المجتمع الفلسطيني بأحدث الكتب العلمية التطبيقية باللغة العربية.

وكان نصيب الفائزين بالجائزة من الجامعة الإسلامية على النحو التالي:

حصول الأستاذ الدكتور نادر جود النمرة- عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة - على الجائزة الأولى  في محور الكتب المؤلفة، عن كتابه "تقنيات تنفيذ المشاريع الهندسية – أعمال تجهيز الموقع والهيكل الخرساني".

فيما حصد الدكتور إياد محمد الأغا- عضو هيئة التدريس بقسم علم الحاسوب بكلية تكنولوجيا المعلومات- الجائزة الثانية في محور الكتب المؤلفة، عن كتابه المعنون: "أساسيات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام نظام آندوريد".

وفاز المهندس خالد مطلق عيسى- عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة - على الجائزة الثالثة في محور الكتب المؤلفة، عن كتابه الموسوم بـ: "حساب الكميات والمواصفات".