السفير شامية يضع السفير التركمنستاني في صورة الأوضاع الفلسطينية

السفير شامية يضع السفير التركمنستاني في صورة الأوضاع الفلسطينية
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
التقى مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير د.مازن شامية، خلال زيارته إلى تركمانستان، السفير أوراد محمد تشاريف سفير تركمانستان لدى المملكة العربية السعودية والمعين كسفير غير مقيم لدى دوله فلسطين في العاصمة التركمانستانية عشق اباد.

حيث هنأ شامية السفير تشاريف على تعيينه سفيراً غير مقيم لدى دولة فلسطين، حيث ناقشا التطورات التي طرأت على علاقات البلدين ،وضرورة البناء عليها لتنميتها وتقويتها لتشمل مجالات عدة، وأكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين، وضرورة اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها ان تشمل قطاعات مختلفة للتعاون والتواصل.

ووضع السفير شامية السفير تشاريف في صورة الأوضاع والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية مع الأطراف الاقليمية والدولية، واهمية البناء عليها، كماوضعه في صوره توزيع الفلسطينيين في أماكن متعددة جراء نكبة عام 48،والنكسة عام 1967 بالاضافة الى الأوضاع التي عانى ويعاني منها الشعب الفلسطيني جراء سياسات الاحتلال والاستيطان والتهويد والحصار.

من جانب آخر، اتفق السفير شامية مع السفير أوراد محمد تشاريف على الترتيبات البروتوكولية لإجراءات اعتماده في مدينة رام الله وتقديم أوراق الاعتماد لفخامة الرئيس محمود عباس .

وشدد الطرفان على اهمية التواصل والتعاون والتنسيق بين السفير تشاريف ووزارة الخارجية الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين في الرياض ،وأكد شامية حرص وزارة الخارجية على إنجاح مهامه كسفير غير مقيم لدى دولة فلسطين متمنيا له التوفيق والنجاح.

حضر اللقاء من الجانب التركمانستاني مدير عام ادارة الشرق الأوسط قربان شاريبوف، والقائم بأعمال سفارة دولة فلسطين في تركمانستان مهند الحموري.

التعليقات