نزال: مؤتمر اسطنبول محاولة فاشلة من حماس لتجاوز منظمة التحرير

نزال: مؤتمر اسطنبول محاولة فاشلة من حماس لتجاوز منظمة التحرير
المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا د.جمال نزال
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا وعضو المجلس الثوري للحركة د. جمال نزال، أن محاولة حماس عقد مؤتمر شعبي باسطنبول، بمشاركة بعض الشخصيات غير المعروفة، خطوة فاشلة في تجاوز وشرعية ووحدانية تمثيل منظمة التحرير للشعب الفلسطيني، مشيراً لرفض حركة فتح للمؤتمر، وتأكيد تنفيذية المنظمة بالإجماع أنه لا يمثل الشعب الفلسطيني.

وأضاف نزال اليوم الثلاثاء:" مهما كانت خطورة مؤتمر "اسطنبول" المقرر عقده في الخامس والعشرين من شباط/ فبراير عالية، إلا أنها تظل محاولة فاشلة لتجاوز الصفة التمثيلية لمنظمة التحرير"، مؤكداً رفض حركة فتح هذا المؤتمر، بسبب عدم التنسيق مع  منظمة التحرير وهي الجهة الشرعية الوحيدة المخولة بالتحدث باسم الشعب الفلسطيني.

ودعا نزال فصائل منظمة التحرير الفلسطينية للتكاتف والوحدة، مؤكداً على ضرورة الالتفاف الشعبي حول رئيس المنظمة والقيادة، لمواجهة مثل هذه المحاولات، مشيراً لاجتماع اللجنة التنفيذية أول أمس في مقر المقاطعة واتخاذها قراراً فصائلياً بالإجماع يؤكد أن هذا المؤتمر لا يمثل الشعب الفلسطيني.

وقال نزال:" تعرضت منظمة التحرير لحروب ومؤامرات عدة، فشلت في انتزاع صفتها التمثيلية للشعب الفلسطيني الذي يؤمن بأن الأحد عشر فصيلاً المشّكِلة للمنظمة، قد قدمت من دماء أبنائها الكثير مما يؤهلها للحديث باسم الشعب الفلسطيني".