لجنة الأسرى: تؤكد على حق الأسرى في العلاج والمتابعة الطبية

رام الله - دنيا الوطن
أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على عدالة قضية الأسرى والمطالب الإنسانية للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وعدالة مطالب ذويهم .

جاء هذا خلال اللقاء الذي جمع أمس الإثنين الموافق 20 / 2 / 2017 أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى مع السيد جيلان ديفون مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة بحضور السيد فايز الأقرع مستشار مدير الصليب الأحمر والسيد ناصر الزبدة بقاعة فندق اللايت هاوس في غرب مدينة غزة وبناءا على طلب مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر .  

وحذرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية من تراجع الدور الهام للجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية الإنسانية المحايدة ما يهدد حياة الأسرى وينذر بارتكاب الإحتلال الإسرائيلي مزيدا من الجرائم مؤكدة على استمرار الحوار واللقاءات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الدولية والإنسانية .

وأضافت لجنة الأسرى أن مطالب الأسرى وذويهم عادلة في الضغط على الإحتلال الإسرائيلي للسماح بزيارة الأهالي الممنوعين أمنيا تحت حجج وذرائع كاذبة وواهية وفي ضرورة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جيف عن قرار تقليص الزيارات لأهالي الأسرى بالضفة وفي ضرورة الضغط على الإحتلال الإسرائيلي لوقف الإعتداءات الوحشية الإنتقامية اليومية على الأسرى والتي تنفذها وحدات القمع التابعة لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية .

وشددت لجنة الأسرى على حق الأسرى في العلاج والمتابعة الطبية على أيدي أطباء مختصين داعية لزيادة عدد الأطباء التابعين للجنة الدولية للصليب الأحمر في إشارة إلى أن طبيب واحد لا يكفي لمتابعة الأوضاع الصحية لأكثر من 7000 أسير فلسطيني من بينهم المصابين بأمراض مزمنة وخطيرة والأسرى الذي بحاجة إلى كشوفات طبية عاجلة وعمليات جراحية ويعانون من الإهمال الطبي المتعمد في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأضحت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية خلال اللقاء مع السيد جيلان ديفون مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بقطاع غزة أن قضية الأسرى لا تتجزأ وكل جوانبها تكشف عن معاناة حقيقية يعيشها الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي مشيرة إلى وفاة الطفل عبد الله – 14 عاما ابن الأسير سعيد النجار من محافظة رفح بجنوب قطاع غزة والذي كان يتطلع لزيارة أبيه واحتضانه وكان ممنوعا من الزيارة لسنوات .

وطالبت لجنة الأسرى ببيان يوضح موقف المنظمات الدولية والإنسانية إتجاه الإعتداءات على الأسرى وسياسة التفتيش التي تمارسها قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد أهالي الأسرى واحتجازهم لساعات طويلة عبر الحواجز العسكرية أثناء الذهاب للزيارة والعودة منها إلى جانب المطالبة بمتابعة أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام والمعزولين .

ووعد مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة السيد جيلان ديفون بالعمل والضغط من أجل تحقيق مطالب الأسرى وذويهم في الزيارة والتخفيف من معاناتهم .          

التعليقات