"نزرع لنحيا" مشروع زراعي يستهدف أربع محافظات رئيسية بالقطاع

"نزرع لنحيا" مشروع زراعي يستهدف أربع محافظات رئيسية بالقطاع
جانب من الورشة
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) من خلال تنظيمها لقاءً مع شركائها من المؤسسات القاعدية في محافظات الشمال، غزة، خانيونس ورفح عن بدء مرحلة تنفيذ مشروع " زراعة الاشتال المثمرة - نزرع لنحيا “الممول من الجمعية العربية لحماية الطبيعة APN. هذا وقد حضر اللقاء الذي تم عقدة في مقر الإغاثة الزراعية، كل من مدحت حلس مسؤول ملف العمل المؤسسي بالإغاثة الزراعية، ومنسق المشروع عائد عابد.

وفي بداية اللقاء أوضح مدحت حلس ان" الهدف من هذا اللقاء الى جانب الإعلان عن مشروع زراعة الأشجار المثمرة، اطلاع شركاء الإغاثة الزراعية على التطورات والمستجدات الأخيرة لعمل الإغاثة الزراعية، موضحاً عزم الإغاثة الزراعية إعادة العمل مع شركائها وفق قاعدة من الأسس المتينة والواضحة، والتي تستند الى مبدأ الشراكة والتمكين والشفافية والمسائلة، وأشار حلس الى "ان الاغاثة الزراعية ستعمل لاحقاً على اجراء تقييم للمؤسسات الشريكة بهدف التعرف على أبرز احتياجاتها والعمل على تلبيتها بناءً على نتائج التقييم.

من جهته بين منسق المشروع عائد عابد للمشاركين طبيعة مشروع زراعة الأشجار المثمرة وأهدافه، كما شرح عابد الشروط التي يجب توافرها، والاليات التي سيتم اعتمادها فترة تنفيذ المشروع. 

وأضاف عابد ان هذا المشروع سيجري تنفيذه في أربعة محافظات تشمل محافظة الشمال، غزة، خانيونس، ورفح، وركز عابد على أهمية الإعلان عن المشروع في كافة الأماكن لإتاحة الفرصة للجميع بالتقدم والاستفادة من تدخلات المشروع.    
يذكر ان هذا المشروع يجري تنفيذه في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويعتبر ضمن حملة المليون الثالث لزراعة اشتال الأشجار المثمرة في فلسطين، حيث تنفذ الإغاثة الزراعية من هذه الحملة ما مجموعه 15 ألف شجرة في قطاع غزة، و25 ألف شجرة في الضفة الغربية.