شعث لـ"دنيا الوطن": شرف كبير أن أتولى منصب مستشار الرئيس

شعث لـ"دنيا الوطن": شرف كبير أن أتولى منصب مستشار الرئيس
مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية الدكتور نبيل شعث
خاص دنيا الوطن- أحمد العشي
تعقيباً على تعيينه مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشؤون الخارجية، أكد الدكتور نبيل شعث، على أنه شرف كبير أن أتولى هذه المهمة.

وقال شعث في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن": "بعد المؤتمر السابع لحركة فتح لم أعد عضواً في اللجنة المركزية، ولكن أنا جندي في هذا الوطن، فأي تكليف أنا جاهز، وبالتالي أنا مستمر في هذا العمل، حيث كرمني الرئيس بهذا المرسوم".

وأضاف: "بدأت عملي كمستشار للرئيس للشؤون الخارجية، ولكن موضوع المفوضية لم يستلمها أي أحد بدلاً مني، وبالتالي لن أتأخر عن أي مهمة تطلب مني".

وفي السياق ذاته، أوضح شعث أن هذا المنصب ليس غريباً عنه، حيث كان مستشاراً للرئيس الراحل ياسر عرفات للشؤون الدولية منذ عام 1974حتى عام 1994، قبل أن أصبح وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي ثم وزيراً للخارجية ثم مفوض العلاقات الخارجية لحركة فتح.

وقال: "الرئيس محمود عباس قال لي: (أريدك أن تستمر وأن تبقى بجانبي)، وبالتالي سأستمر وسأخلق كل الإمكانية في التعاون مع الأطر المختلفة في هذا المجال، كما سأقدم كل جهدي لتقديم المشورة للرئيس ولكل الطواقم الفلسطينية".

وحول البدء في مراحل عمله بهذا المنصب، أشار شعث إلى أنه يستعد للتوجه إلى جمهورية مصر العربية غداً الأربعاء، وفي تاريخ 1/3/2017 سيتوجه إلى كولومبيا وجنوب أفريقيا ممثلاً عن الرئيس والحركة في المؤتمر العام للاشتراكية الدولية.