منظمة فور تنظم لقاء بعنوان "من وسط المحن تأتي المنح"

منظمة فور تنظم لقاء بعنوان "من وسط المحن تأتي المنح"
الداعية محمد العريفي
رام الله - دنيا الوطن
عقدت منظمة فور شباب العالمية _ مكتب فلسطين بالتعاون مع الجامعة الاسلامية بغزة لقاء مع الشيخ الدكتور محمد بن عبد الرحمن العريفي بعنوان "من وسط المحن تأتي المنح" عبر الفيديو الكونفرس، في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الاسلامية، بحضور مئات من الطلبة .

ويأتي هذا اللقاء بهدف فتح قنوات تواصل مع العالم الخارجي، لكسر الحصار بكل صوره ومنها الحصار المعلوماتي والاكاديمي، من خلال عقد اللقاءات والمحاضرات التفاعلية عبر شبكة الانترنت لشباب فلسطين مع العلماء والمفكرين والمشهورين.

وتحدث الدكتور العريفي عن أهمية الصبر على الابتلاء، مستشهدا بذلك من سيرة الرسول صل الله عليه وسلم وصبره على البلاء الذي تعرض له في مسيرته الدعوية من قبل كفار قريش والاعداء، وكذلك تطرق الى قصص الصحابة الاكرام.

وقال العريفي "ان الرسول صل الله عليه وسلم واجه العديد من الابتلاءات وشاهد الصحابة الكرام وهم يتعرضون لأنواع شتى من العذاب من قبل قريش والاعداء، ولكنه بصبره وايمانه ويقينه بنصر الله وفرجه استطاع ان يستمر بدعوته ونشر دين الله".

واشار ان الامة الاسلامية تمر بظروف صعبة، حيث انه يقع عليها انواع من التفرقة وتواجه العديد من الصعوبات من اعداء الاسلام والنجاح، مشيرا الى وضع قطاع غزة الذي يعاني من الحصار والضغوطات التي تمارس عليه.

وأكد الدكتور العريفي على أهمية اليقين بالنصر والفرج، داعيا أهل غزة وخاصة الشباب بمواجهة الصعوبات والتحديات وصناعة المنح من وسط المحن.

وعبر الدكتور العريفي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يجمعه بطلبة من غزة، مشيدا بصبر اهل غزة على المحن والضغوطات التي تواجههم.

من جهتهم شكر طاقم فور شباب والطلبة الحضور الدكتور العريفي على اللقاء المميز، ودعوه للحضور الى قطاع غزة.