وفد طبي اسباني يجري عمليات جراحية للاطفال

وفد طبي اسباني يجري عمليات جراحية للاطفال
الوفد الطبي الاسباني
رام الله - دنيا الوطن -  ابراهيم شقورة
قال رئيس الوفد الطبي الاسباني القادم إلى قطاع غزة فيلب نويا إن مهمة الوفد الطبي الاسباني لا تقتصر فقط على اجراء العمليات الجراحية المقررة، بل تشمل أيضا اشراك الأطباء الفلسطينيين في بعض العمليات المعقدة للأطفال والخاصة
بالعظام بهدف اكتساب الخبرات.

وأضاف د.نويا خلال تصريح له اليوم الثلاثاء، إنه تم التنسيق مع اطباء غزة من اجل اختيار حالات الأطفال المعقدة والمتعلقة بالتشوهات الخلقية، وسيتم اجراء الفحص لـ 50 طفلا ليتم اجراء العمليات خلال الأيام الثلاث القادمة.

فيما سيتم اجراء العمليات الجراحية لـ 15 حالة على مدار 3 أيام بواقع غرفتي عمليات.

وتابع د. فيليب قوله: " نحن مدركين لصعوبة الأوضاع في غزة والحصار المفروض والذي يمنع الأطفال من اجراء السفر واجراء العمليات في الخارج وسنعمل بكل جهودنا على تخفيف المعاناة عن الأطفال وذويهم".

من جانبه، قال استشاري جراحة العظام بمجمع الشفاء الطبي د. عدنان البرش إنالوفد الطبي الإسباني يشارك به نخبة من استشاريي جراحة العظام للأطفال في اسبانيا، مبيناً أن زيارة الوفد تتكرر للمرة السادسة على التوالي ويحقق في كل مرة نتائج مميزة للعمليات التي يجريها.

وأضاف د. البرش أن الاطباء في قسم جراحة العظام سيشاركوا بفاعلية مع الوفد الاسباني، بما يمكنهم من اكتساب المزيد من الخبرات بهدف تخفيف المعاناة عن الأطفال.

وكان الوفد الطبي الاسباني التابع لمنظمة أطباء العالم اسبانيا وصل إلى قطاع غزة امس الاثنين.