الملا تشيد بالقاسمي لاهتمامه بالأدب والشعر

الملا تشيد بالقاسمي لاهتمامه بالأدب والشعر
زيارة رئيسة المجلس لبيت الشعر في الاقصر
رام الله - دنيا الوطن
زارت  خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والوفد المرافق لها مساء أمس بيت الشعر بمدينة الأقصر والتقت عددا من الشعراء والشاعرات واستمعت إلى أشعارهم .

وفي بداية الزيارة أعربت الملا عن تقديرها لرؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ في الاهتمام بالأداب والشعراء وإنشاءه لعدد من بيوت الشعر في أقطار الوطن العربي والتي من بينها بيت الشعر في مدينة الاقصر بجمهورية مصر العربية .

وقالت إن بيوت الشعر تعد محاضن ثقافية وتنويرية وقبلة لرواد ومتذوقي الشعر للتلاقي والارتقاء بفن الشعر الذي يعد لسان العرب وتاريخه لتكون بيوت الشعر مراكز للتألق الشعري والاهتمام بالمواهب الواعدة .

استقبل الملا والوفد المرافق لها حسين القباحي مدير بيت الشعر في الاقصر وعدد كبير من شعراء الفصحى والعامية من مختلف محافظات ومدن جمهورية مصر .

وتجولت الملا في بيت الشعر والتقت الشعراء من الرجال والنساء والشباب بعدها جرى تقديم لعدد من الفقرات التي شملت التعريف بكافة أعمال بيت الشعر في الاقصر من خلال مادة مرئية أبرزت كافة جهود البيت وما نفذه من أمسيات شعرية ولقاءات فكرية ودعوته للعديد من رواد الشعر في مصر وفي خارجها .

والقى حسين القباحي مدير بيت الشعر كلمة أعرب من خلالها عن سعادة بيت الشعر وشعرائه بزيارة رئيسة المجلس خولة عبدالرحمن الملا وأكد أن بيت الشعر يعد أن أحد  مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي اهتتمام سموه بالمثقف العربي وحرصه على توفير البيئة المتكاملة لهم مشيدا في السياق ذاته بالمتابعة الدائمة من قبل دائرة الثقافة والاعلام بالشارقه وبجهود عبدالله محمد العويس ئيس الدائرة وجهود الادارة الثقافية بالدائرة على  رعايتها الدائمه لبيت الشعر والشعراء وحضورهم المناسبات التي تقام باستمرار .

بعد ذلك قدم عدد من الشعراء قصائدهم والتي حملت التحية لقيادة وشعب الامارات ولحاكم الشارقة والترحيب بوفد ا لمجلس الاستشاري .

وفي نهاية الزيارة قدمت خولة الملا درع المجلس لبيت الشعر بالاقصر والذي تسلمه حسين القباحي كما قدم بدوره درع بيت الشعر تقديرا لزيارتها لبيت الشعر واحتفائها بكوكبة الشعراء والشاعرات.