الضميري: لدينا نشاط دائم يتعلق بالمركبات غير القانونية في المحافظات

الضميري: لدينا نشاط دائم يتعلق بالمركبات غير القانونية في المحافظات
المتحدث باسم الأجهزة الامنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري
خاص دنيا الوطن – أحمد العشي
أكد المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري، أنه لا توجد أحداث أمنية تذكر في مناطق الضفة الغربية سوى النشاط الأمني الاعتيادي، والعمل اليومي ضمن التعليمات المستدامة، وهي الحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

وقال في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن": "لدينا نشاط دائم حول المركبات غير القانونية في كل المحافظات، والتي تقوم السلطة بمصادرتها، بناء على الأحداث الأخيرة التي حدثت عبر المركبات، وما قبل ذلك وأدت إلى وفاة مواطنين واستشهاد ضابط شرطة في جنين".

وبين الضميري، أن الأوضاع الأمنية هادئة وطبيعية، منوهاً إلى أن الشعب الفلسطيني متعاون في مسألة حفظ الأمن والنظام والمحافظة على علاقة قوية ما بين قوى الأمن الفلسطينية والمواطنين.

ولفت الضميري إلى أن هناك تعاوناً كبيراً بين المواطنين وأجهزة الأمن فيما يتعلق بالحفاظ على الأمن والاستقرار والإجراءات القانونية التي تتبعها قوات الأمن سواء الشرطة وإجراءاتها مروراً بمصادرة المركبات غير القانونية سواء بإجراءات تختص في تنفيذ قرارات المحاكم و ملاحقة المطلوبين للعدالة والكشف عن الجرائم التي ترتكب سواء التي تتعلق في مكافحة المخدرات أو الترويج لها.

وأكد أن هناك عملاً دؤوباً تجاه ذلك، كما أن هناك نتائج تحقق في ملاحقة مروجي المخدرات، خصوصاً في المناطق الحدودية بالقدس أو المناطق التي لا تتواجد فيها قوات الأمن بشكل دائم، والتي تعرف بالمناطق(c).

وأشار الضميري إلى أن قوات الأمن تعمل في هذه المناطق باتجاه فرض النظام والأمن، خصوصاً أن هناك الكثير من الخارجين عن القانون يستغلون هذه المناطق؛ لتكون مصدراً للمخدرات، وملاذاً للمطلوبين، سواء في جرائم مخدرات أو غيرها من المخالفات القانونية.