مركز إرادة يعرف وفد من الصليب الأحمر بنشاطاته

مركز إرادة يعرف وفد من الصليب الأحمر بنشاطاته
زيارة وفد من الصليب الأحمر لمركز إرادة
رام الله - دنيا الوطن
زار مركز إرادة وفد من الصليب الأحمر يترأسه السيد دوبلاس خياط مدير برنامج الصحة النفسية، ويرافقه السيدة غادة زيدان من الصليب الأحمر، ود.نبيل دخان رئيس قسم علم النفس بالجامعة الإسلامية، وقد كان في استقبال الوفد الزائر م.منال حسنه نائب المدير للتمويل والعلاقات العامة.

ورحبت حسنه بالوفد الزائر، وقامت بالتعريف بمركز إرادة الذي يستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة ويقدم لهم خدمات التأهيل والتدريب المهني بهدف تحويلهم لكوادر منتجة قادرة على المنافسة في سوق العمل، وأشارت حسنه لأهمية التدريب المهني في دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع وتحسين ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية والنفسية كما تحدثت حسنه عن احتياجات ذوي وذوات الإعاقة في مجال الدعم النفسي والانعكاس الإيجابي لتحسن ظروفهم النفسية على أدائهم في التدريب والتشغيل.

من جانبه عرف السيد دوبلاس ببرنامج الصحة النفسية، والخدمات التي يقدمها والفئات المستهدفة من تدخلاتهم، وأعرب عن اهتمامهم بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة وأهمية وصولهم لخدمات الدعم النفسي. وأشاد بما حققه مركز إرادة في مجال تدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، مرحباً بأن يكون هناك تعاون مستقبلي لإفادة المنتسبين لمركز إرادة من برنامج الصحة النفسية.

وخلال الزيارة تم اصطحاب الوفد الزائر في جولة داخل الورش الحرفية ومعرض منتجات إرادة الذي تعرض فيه منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة، ويساهم في تسليط الضوء على جودة منتجاتهم، وقد أبدى الوفد الزائر اعجابه بهذه المنتجات متمنياً النجاح والاستمرار لمركز إرادة.