اشتية يستعرض الخلفية التاريخية للمشروع الاسرائيلي في فلسطين منذ 1650

اشتية يستعرض الخلفية التاريخية للمشروع الاسرائيلي في فلسطين منذ 1650
محمد اشتية و وفد "الألكسو"
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور محمد اشتية مع وفد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" برئاسة مديرها العام الدكتور عبد الله محارب والوفد المرافق له خلال زيارتهم لدولة فلسطين أمس الاثنين 20/2/2017، وأطلعهم على ابرز تطورات القضية الفلسطينية وما تتعرض له من استهدافات.

وتم اللقاء بحضور رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل، وأمينها العام الشاعر مراد السوداني ومنير انستاص السفير، والمندوب الدائم لدى وفد فلسطين في اليونسكو ويوسف المحمود الناطق بإسم الحكومة، وهيثم عمرو مساعد الأمين العام للجنة الوطنية.

وخلال اللقاء رحب اشتية بالدكتور محارب والوفد المرافق له وشكر اللجنة الوطنية على تنظيم اللقاء، ومن ثم اطلع الوفد على آخر التطورات في القضية الفلسطينية مستعرضاً الخلفية التاريخية للمشروع الاسرائيلي في فلسطين منذ 1650 حتى وقتنا الحاضر وما يسمى (المخطط الصهيوني العالمي) وعلاقة المشروع الاسرائيلي بالمشروع الاستعماري الغربي تاريخيا، اضافة للاعتداءات على الأراضي المقدسة في فلسطين من قبل ومن بعد.

وأكد اشتية أن المشروع الاسرائيلي هو استعماري لا علاقة له باليهودية والدين اليهودي والأساطير التي يخترعها الاحتلال.

بدوره أكد محارب على أن دولة الكويت كانت وما زالت حاضنة للشعب الفلسطيني مشيرا إلى أنها استقبلت اكبر عددا من اللاجئين الفلسطينيين عام 1967.

وأكد اسماعيل على أن المؤامرة في الشرق الأوسط وفي فلسطين تتسارع ساعة بعد ساعة وأن الامبريالية هي رأس الحربة في هذا التسارع.

وفي نهاية اللقاء شكر السوداني الدكتور محمد اشتية على حضوره ومداخلته الوازنة حول الوضع الفلسطيني، والذي قام بإطلاع وفد "الألكسو" على حقيقة ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات واعتداءات ممنهجة تجاه الشعب الفلسطيني ومؤسساته الثقافية والتربوية والعلمية.