تغير جديد في سياستها.. ألمانيا تطرد عدداً كبيراً من المهاجرين

تغير جديد في سياستها.. ألمانيا تطرد عدداً كبيراً من المهاجرين
صورة تعبيرية
ترجمة دنيا الوطن- هلال جرادات
تغير جديد في سياسة الهجرة الألمانية، بعد عامين من دخول 2 مليون مهاجر من الشرق الأوسط، مصادر في حزب ميركل والتي تهبط شعبيتها، من خلال الاستطلاعات، يطالبون بتصعيد شروط قبول اللجوء.

أفاد مصدر رفيع المستوي في الحكومة الألمانية، أن ألمانيا رفضت في العام الماضي 80 ألف مهاجر طلبوا اللجوء، ومن المحتمل أن العدد قابل للزيادة خلال عام 2017، وأنه جزء من محاولة المستشارة ميركل أن تحظى بأصوات المحافظين في الانتخابات المقبلة في أيلول.

وقال رئيس دائرة ميركل، بيتر التماير، لصحيفة "بيلد" أنه سيتم رفض ما يقارب 350 ألف طلب لجوء، لذلك سيتم طرد واسع للسنة الحالية، بغية الحفاظ على أمن الجمهور، وعلى سلطة القضاء إعادة هؤلاء المهاجرين إلى بلادهم بأسرع وقت.

وأضاف التماير، أنه قبل عامين طلبنا من المهاجرين الذين دخلوا الحدود الألمانية، وجلهم من سوريا والعراق وأفغانستان، بأن يثبتوا أنهم يعانون من مطاردات في أوطانهم لكن الكثير من طلباتهم تم تأجيلها، وسمح لهم بالبقاء في ألمانيا.

وعلى الرغم من أن ميركل رفضت طلب جهات سياسية بتحديد عدد المهاجرين، إلا أنه يبدو أن مصادر داخل الحزب يسعون إلى تغيير سياستها والعمل على طرد عدد كبير من المهاجرين الأجانب، الذين قاموا بعمل مخالفات، وذلك على ضوء هبوط شعبية ميركل.

التعليقات