الهباش: القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية تمر بأسوأ الظروف

الهباش: القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية تمر بأسوأ الظروف
محمود الهباش ومفتي البوسنة
رام الله - دنيا الوطن
قال الشيخ حسين كافازوفيتش مفتي جمهورية البوسنة والهرسك ورئيس هيئة العلماء المسلمين: "إننا ندعم ونتبنى ونؤيد دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعلماء فلسطين لزيارة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك". 

جاء ذلك، خلال استقباله الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، اليوم الاثنين، في العاصمة سراييفو.

ووضع الهباش خلال اللقاء، مفتي البوسنة في صورة الأوضاع الراهنة في مدينة القدس خاصة في المسجد الأقصى، وما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي لتهويد المدينة المقدسة وطمس المعالم الإسلامية فيها.

وأشار قاضي القضاة، إلى أن القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية تمر بأسوأ الظروف في ظل الحصار المفروض عليها والاقتحامات المتكررة للمجموعات اليهودية المتطرفة لباحات المسجد الأقصى المبارك ومنع حرية العبادة للمسلمين ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني على الحرم القدسي الشريف أسوة بالحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، الأمر الذي يستدعي استنفار كافة العلماء وإمكانياتهم في دول العالم الإسلامي لحماية المسجد الأقصى من الخطر الذي يحيق به.

وقدم الهباش، خلال اللقاء دعوة للمفتي كافازوفيتش لزيارة المسجد الأقصى المبارك والاطلاع عن كثب على صورة الأوضاع هناك، مؤكداً على أهمية التواصل وتبادل الزيارات لتعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والبوسني والتعاون في كافة المجالات.

من جانبه، رحب المفتي حسين كافازوفيتش بقاضي القضاة على دعوته لزيارة القدس، مشيراً إلى أن رئاسة علماء المسلمين في البوسنة والهرسك تؤيد وتدعم بقوة الدعوة لزيارة القدس وفلسطين.

وأوضح المفتي كافازوفيتش، أن البوسنة والهرسك حكومةً وشعباً تقف بكل ما تملك من إمكانيات إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتدعم جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في كافة المحافل الدولية حتى نيل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مطالباً كافة دول العالم الإسلامي زيادة الإهتمام بقضية القدس والأقصى ووضعها على رأس الأولويات.

حضر اللقاء، إلى جانب قاضي القضاة سفير فلسطين في البوسنة رزق النمورة وخالد بارود مدير عام مكتب الهباش في ديوان الرئاسة الفلسطينية والمستشار محمد حماد من سفارة فلسطين في سراييفو.