السفير شامية يجري مباحثات دبلوماسية مع مسؤولين تركمانستانين

السفير شامية يجري مباحثات دبلوماسية مع مسؤولين تركمانستانين
جانب من الزيارة
رام الله - دنيا الوطن
وصل السفير د مازن شاميه مساعد وزير الخارجيه العاصمة التركمانستانيه عشق آباد في إطار زياره رسمية، حيث أجرى محادثات هامه مع نائب وزير الخارجيه بردنياز ماتيف وبحضور مدير عام وكبار مسؤولي الوزاره.

حيث صرح السفير شاميه بان زيارته تأتي في سياق مراجعه ومتابعه كافه القضايا الثنائية التي توصل اليها الطرفين الفلسطيني والتركمنستاني في الاونه الاخيرة ،حيث شهدت العلاقات بين البلدين تطورا ونموا من خلال عقد مشاورات سياسية معمقه تلتها زيارات متبادلة لوزراء خارجيه البلدين ، والتي عززت بالزيارة التاريخية كما يصفها المسؤولين التركمانستانيين للرئيس محمود عباس الي تركمانستان والتي صاحبها توقيع اتفاقيات ضخمه بين الطرفين في مجالات التعاون الثنائي في الاقتصاد والتجارة والاستثمار والزراعه والثقافه و التعليم والبحث العلمي والرياضة والنقل والمواصلات والمشاورات السياسية والتدريب الدبلوماسي بالاضافة الي مذكرات تفاهم بين الغرف التجارية وهيئتي تشجيع الاستثمار.

وايضاً تم على هامش هذه الزياره تدشين وافتتاح سفاره فلسطين في العاصمة التركمانستانيه عشق آباد في نوفمبر الماضي ،وتلا ذلك أيضا اعتماد سفير تركمانستان في الرياض سفيرا غير مقيم لدي فلسطين .

السفير شاميه أفاد بانه تداول مع المسؤولين في عشق آباد كيفيه تفعيل هذه الاتفاقيات والبناء عليها في توطيد العلاقات البينيه.

وأكد أيضا بانه اتفق مع نائب وزير الخارجيه التركمانستاني علي انتهاز الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تصادف في شهر ابريل المقبل بان يتم عقد المشاورات السياسية الثانية في عشق آباد.

وعقد مجلس رجال الاعمال المشترك وبحضور وزارات الاقتصاد والتجارة والزراعه وهيئتي تشجيع الاستثمار ،وايضاً سيتم احياء أسبوع فلسطين الثقافي في نفس الوقت حيث رافق السفير شاميه في هذه الاجتماعات مهند حموري القائم بأعمال سفاره فلسطين في تركمانستان.

التعليقات