الفلاح الخيرية تختتم المرحلة الأولى من "صندوق الفرج"

الفلاح الخيرية تختتم المرحلة الأولى من "صندوق الفرج"
جانب من الاحتفال
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم اختتام المرحلة الأولى من صندوق الفرج بالإفراج عن 421 نزيلا من الغارمين على ذمم مالية بقيمة 111200 في جميع محافظات قطاع غزة.

جاء ذلك خلال حفل الافراج عن 50 نزيلا من الغارمين على ذمم مالية في محافظة رفح وذلك بدعم من صندوق الفرج وعلى نفقة أهل الخير بحضور قيادة الشرطة الفلسطينية والنائب في المجلس التشريعي ووزير الثقافة السابق معالي الدكتور عطالله أبو السبح وعدد من الوجهاء والمخاتير.

وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين " اننا نختتم اليوم المرحلة الأولى من صندوق الفرج بالإفراج عن 421 نزيلا من الغارمين على ذمم مالية بقيمة( 111200دولار) مؤكدا ان الافراجات شملت كافة محافظات غزة ".وأوضح طنبورة" انه تم اليوم الافراج عن 50 نزيلا من الغارمين على ذمم مالية في محافظة رفح، مضيفا ان الجمعية أطلقت "صندوق الفرج "كمبادرة جديدة لتسديد ديون النزلاء المعسرين في السجون وان هناك مراحل قادمة.

ومن جانبه، أكد العقيد جاسر المشوخي محافظ محافظة شرطة رفح " أنه تم اليوم الإفراج عدد 50 من الغارمين على ذمم مالية في محافظة رفح".

واكد المشوخي " على تعاونهم مع أي جهة تسعى لمد يد العون للموقوفين، حيث أن الظروف الصعبة للشعب الفلسطيني هي التي دفعتهم لهذا الحال وعدم مقدرتهم على تسديد مديونياتهم.

واضاف " ان انشاء صندوق الفرج له اهمية كبيرة ومهمة في ظل الظروف المعيشية القاسية الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني".وتقدم عضو المجلس التشريعي ووزير الثقافة السابق الدكتور عطالله أبو السبح بالشكر والتقدير للخيرين من أبناء أمتنا العربية والإسلامية ولجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور رمضان طنبورة على تبنيهم ورعايتهم لمبادرة صندوق الفرج الذي أدخل البهجة والسرور على الغارمين.