أبو شهلا: أولويتنا دعم وتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني

أبو شهلا: أولويتنا دعم وتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني
وزير العمل الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير العمل، مأمون أبو شهلا، أن وزارة العمل الفلسطينية تضع في مقدمة أولوياتها دعم وتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني الباحث عن العمل من الجنسين، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من التجارب الأردنية في مجال التدريب المهني والضمان الاجتماعي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وصناديق التشغيل. 

جاء ذلك، خلال لقاء أبو شهلا، بوزير العمل الأردني علي الغزاوي، أمس الأحد، حيث بحث الجانبان سبل توسيع مجالات التعاون المشترك في مختلف مجالات العمل خاصة في مجال التدريب المهني والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والضمان الاجتماعي والتفتيش وعلاقات العمل، وكذلك تنسيق المواقف في المنظمات العربية والدولية.

وبين أبو شهلا، الحاجة الماسة للمزيد من تقديم الدعم والمساعدة لوزارة العمل الفلسطينية، خاصة في مسعاها الرامي لتدريب وبناء قدرات الباحثين عن العمل، والمساعدة في تمكين الشباب الفلسطيني لإنشاء وتشغيل المشاريع الصغيرة والمتناهية في الصغر، مثنياً على الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة العمل الأردنية في مجال تمكين وتدريب الشباب لغايات التشغيل.

من جانبه، أكد الغزاوي، حرص الوزارة على فتح مجالات أوسع للتعاون المشترك وتنمية التعاون في مجالات العمل المختلفة وتبادل الخبرات واتخاذ المواقف الموحدة من قضايا العمل على صعيد المنظمات العربية والدولية.

وقال الغزاوي، إن هذا اللقاء يأتي تأكيداً للعلاقات الأخوية والمتميزة بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني، وتوثيقاً لأواصر الأخوة والتعاون، مشيراً إلى أن وزارة العمل تضع خبراتها أمام وزارة العمل الفلسطينية في مجال تبادل الدراسات والبحوث والمعلومات والخبرات المتعلقة بتطوير التدريب المهني، والسلامة والصحة المهنية، وتفتيش العمل، والضمان الاجتماعي، وعلاقات العمل ونظم المعلومات والإحصاء، والتوصيف والتصنيف المهني، وبناء قاعدة معلومات متطورة حول قوة العمل.