الحمد الله يطالب الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بفلسطين

الحمد الله يطالب الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بفلسطين
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله
رام الله - دنيا الوطن
شدد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله على ضرورة اعتراف دول الاتحاد الأوروبي بفلسطين كدولة مستقبلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كخطوة عملية لدعم مساعي القيادة الفلسطينية في إنهاء الاحتلال وإنقاذ حل الدولتين.

جاء ذلك، خلال استقبال الحمد الله، اليوم الاثنين في رام الله وفداً من لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي برئاسة نائب رئيس اللجنة نيوكليس سيليكيوتيس، وممثل الاتحاد الأوروبي رالف تراف.

وأطلع الحمد الله الوفد على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وعلى أرسها الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وعملية التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والمنشآت خاصة في المناطق المسماة "ج".

وطالب الحمد الله دول الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل للتراجع عن قراراتها في شرعنة الاستيطان، ومصادرة الأراضي من أبناء شعبنا، ووقف كافة انتهاكاتها للقانون الدولي والإنساني.

وجدد الحمد الله إشادته بالدول والبرلمانات الأوروبية التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، مثمناً دعم الاتحاد الأوروبي المستمر لخزينة الدولة، ولصالح تنفيذ عدد كبير من المشاريع الحيوية والتنموية.