نقابة الكهربائيين تستعرض مشاريعها خلال 2016

نقابة الكهربائيين تستعرض مشاريعها خلال 2016
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
حققت نقابة الكهربائيين بنابلس رزمة من المشاريع والأنشطة في العام السابق وتمكنت من تحقيق قفزة نوعية في مجال عملها.

وقال رشيد صالح رئيس الهيئة الادارية للنقابة انه تم شراء وتشطيب المقر الجديد للنقابة تكملة الطابق الموجود فيه المقر حاليا، ويعد ابرز الانجازات التي قامت بها النقابة لهذا العام فيما استمر العمل على تسير امور النقابة ومتابعتها اليومية وحل المشاكل والخلافات.

وأشار الى انه تم ابرام اتفاق مع شركة توزيع كهرباء الشمال وتحديد دور النقابة في متابعة الناجحين في الامتحان النظري (1فاز) من النواحي العملية بالاشتراك مع شركة توزيع كهرباء الشمال، حيث انهى بعض الاعضاء الاجراءات اللازمة للامتحان العملي والحصول على رخص وهم اعضاء في النقابة حاليا.

واضاف انه تطبيقا لمذكرة التفاهم مع مركز التدريب المهني بنابلس قامت النقابة بعمل برنامج التدريب العملي لجميع الطلاب في المركز مع مجموعة من اعضاء النقابة وكانت المتابعة من الهيئة الادارية لهذا البرنامج كما تم بالتوقيع مع مركز التدريب المهني على منحة جديدة وتم استلام اجهزة الانتركم المرئي واجهزة فحص العازلية الميجر لعمل دورات تفيد الاعضاء من الناحية العملية.

واوضح رشيد انه جرى التوقيع مع المدرسة الصناعية على مذكرة تفاهم لتدريب الطلاب ضمن البرنامج التدريبي للطلاب من اجل رفع مستواهم العملي للخروج الى بيئة العمل بكفاءات وخبرة عملية، وكذلك تم التوقيع مع معهد النخبة التقنية العالمية ومركز مانستر وهذا يدل على ان النقابة هي الجهة الوحيدة الرسمية المعتمدة لدى المدارس والهيئات التعليمية كمرجعية رسمية لمهنية العمل.

ونوه رشيد الى انه يجري التواصل مع جميع نقابات الكهرباء على مستوى الوطن وذلك سعيا منا للوصول الى جسم نقابي موحد ومحاولة توحيد الرقم الوطني الذي من خلاله يستطيع كل عضو العمل في جميع ارجاء الوطن على نفس رقمه الخاص وايجاد صيغة التوزيع للنقاط في بيئة العمل (الاستاندر) وسوف نقوم بتزويدكم بنسخ عنها لتكون مرجعية للجميع.