البكري وشعث يبحثان تطوير المنطقة الصناعية ببيت لحم

البكري وشعث يبحثان تطوير المنطقة الصناعية ببيت لحم
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
بحث محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري مع الدكتور علي شعث رئيس هيئة المدن الصناعية الفلسطينية اليات تطوير المناطق الصناعية بمحافظة بيت لحم من اجل النهوض بالصناعة والاقتصاد الفلسطيني بما يخدم شعبنا الفلسطيني ومصالحه الاقتصادية.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ البكري الدكتور شعث ومدير عام هيئة المدن الصناعية بمحافظة بيت لحم المهندس طاهر دنون وبحضور نائب المحافظ محمد طه ابو عليا وحماد ابو زعنونة من هيئة المدن الصناعية حيث قدم المحافظ البكري للدكتور شعث والوفد المرافق له شرحا عن جهود وعمل المحافظة من اجل تسهيل مهمة المدن الصناعية وتذليل الصعاب امامها.

واشار المحافظ البكري الى اهمية تعاون مختلف الجهات والوزارات الرسمية الفلسطينية مع مشاريع المناطق والمدن الصناعية لما تحمله هذه المناطق من افاق تطوير وتقوية الاقتصاد مما يعني تقوية المجتمع والتخفيف من حجم البطالة وبالتالي تعزيز صمود شعبنا من خلال اقتصاد وطني مستقل تكون الصناعة احد اهم ركائزه.

واشار المحافظ الى جملة من الجهود والتواصل التي ينفذها مع الجهات المختلفة خصوصا في منطقة بيت لحم الصناعية الى جانب الجهود المبذولة من اجل اطلاق العمل بالمنطقة الصناعية الجديدة التي اعلن عنها خلال زيارة الرئيس البولندي الى فلسطين وبيت لحم قبل اقل من شهر.

واشار المحافظ البكري الى انه من الخطط اقامة هذه المنطقة الصناعية الجديدة في منطقة قريبة من المستشفى العسكري بمنطقة العساكرة ببلدية جناتا شرق بيت لحم وهي منطقة لا تبعد كثيرا عن المنطقة الصناعية مما يشير الى امكانيات تكاملية في الصناعات الفلسطينية بما يسهم بتطوير المنطقة الشرقية ببيت لحم ككل وبالتالي لا بد من تعاون مختلف الجهات من بلديات ومؤسسات ومواطنين انطلاقا من المسؤولية العامة.

كما اشار المحافظ البكري الى اهمية حماية اي انجازات في المناطق الصناعية مشددا على المسؤولية الجماعية اتجاه حماية اي انجاز صناعي واقتصادي متطرقا الى بعض الاشكاليات التي ادت الى تخريب وتكسير اجزاء من الشارع المؤدي الى منطقة بيت لحم الصناعية اهمية الجهود والتعاون بين بلديات هندازة وبريضعة وجناتة من جهة والمواطنين من الجهة الاخرى وادارة المنطقة لحماية المنجزات.

بدوره اشار مدير عام هيئة المدن والمناطق الصناعية الفلسطينية في فلسطين الدكتور علي شعب الى الجهود التي تبذلها الهيئة من اجل تطوير المناطق الصناعية وتذليل كل الصعوبات التي تواجهها من اجل تطوير الصناعة في فلسطين.

واشار شعث الى ان محافظة بيت لحم من اهم وابرز المحافظات الفلسطينية على اكثر من صعيد مشيرا الى ان المحافظة تتميز بالسياحة والتاريخ والصناعات الحرفية المختلفة ولا بد من تطويرها في مجال الصناعات الاخرى مما يسهم بتطوير اقتصادها.

واشار الى انه زار اليوم منطقة بيت لحم الصناعية واطلع على الجهود المبذولة للبدء بالمنطقة الصناعية الجديدة معربا عن امله بان تتحول هذه الجهود الى نتائج عملية على الارض يلمسها المواطن والمسؤول والمستثمر لان الهدف هو النهوض بالصناعة في بيت لحم .

وأشار شعث الى اهمية الزيارة والاطلاع على ارض الواقع على مناطق بيت لحم الصناعية موضحا ان اللقاء مع المحافظ البكري بحث سبل التعاون لانشاء منطقة صناعية جديدة من جهة والعمل علي ايجاد حلول وتذليل العقبات امام تطور المنطقة الصناعية في بيت لحم.