اسماعيل: زيارة العرب لفلسطين يشعرنا أننا لسنا وحدنا في المواجهة

رام الله - دنيا الوطن
 أوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير, رئيس اللجنة الوطنية للثقافة والتربية والعلوم محمود اسماعيل أهمية زيارة الأشقاء العرب لفلسطين للاطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني وصموده على أرضه رغم جرائم وانتهاكات الاحتلال.

وقال اسماعيل في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين تعقيبا على وصول وفد منظمة الالكسو إلى فلسطين: "نتمنى من أخوتنا العرب زيارة فلسطين للاطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال, حيث أن زيارتهم تمدنا بالمعنويات العالية, والدعم والشعور أننا لسنا وحدنا, لأننا نحن في خط المواجهة الأول  للمخطط الإسرائيلي الإمبريالي لضرب المنطقة العربية وتفتيتها".

وذكّر اسماعيل بالتفاعل بين اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم, وبين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم, عبر تقديم الدعم لمقترحات المشاريع الفلسطينية في شتى المجالات, وأبرزها السياحة حيث سيزور وفد اليونسكو مدينة القدس للاطلاع على ظروف شعبنا الصامد فيها, مشيرا إلى فكرة تأسيس قصر لألكسو في القدس ليبقى مركز اشعاع حضاري في عاصمة فلسطين.

وقال اسماعيل ان أعضاء الوفد - الأمناء العامون - لكافة الاختصاصات في المنظمة, قدموا عروضا مفصلة للرئيس محمود عباس, لاستعداداتهم لما يمكنهم تقديمه للشعب الفلسطيني من مشاريع, حيث أكد الرئيس أهمية هذا التوجه العربي تجاه فلسطين في مختلف المجالات.