حزب الشعب:نرفض أي حلول إقليمية لا تلبي الحقوق الوطنية لشعبنا

رام الله - دنيا الوطن
نظم حزب الشعب الفلسطيني وبالتعاون مع جمعية التنمية الزراعية مسيرة جماهيرية وحملة تشجير بالقرب من الحدود الشرقية لمحافظتي رفح وخانيونس، تحت شعار " منغرسين في الأرض ولن نرحل "، وقد شارك في الفعالية قيادات وكوادر وأعضاء حزب الشعب، مرددين شعارات ضد الاستيطان والاحتلال الإسرائيلي، ومؤكدة على صمود الشعب الفلسطيني فوق أرضه مهما عظمت التضحيات .

وفي كلمة ألقاها عضو اللجنة المركزية للحزب عدنان الفقعاوي، أكد خلالها على مواصلة الكفاح الفلسطيني ضد الاحتلال  الإسرائيلي ومخططاته العدوانية، مشيرا إلى أن السياسة الإسرائيلية قد صعدت من جرائمها بحق الإنسان والأرض الفلسطينية، مدللا على ذلك بإقرار الكنيست الإسرائيلي بما يسمى " قانون التسوية " العنصري، وكذلك الإمعان في مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وتهويد القدس، ومحاولة ضم الجولان، وسعيها المستميت لتمرير مخططات تصفوية  سبق وان رفضها شعبنا ولا زال .

وقال الفقعاوي" ان حزبنا يرفض أي حلول إقليمية لا تلبي الحقوق الوطنية لشعبنا في الحرية والاستقلال والعودة، وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة فوق كافة الأراضي التي احتلت عام 67م، وتامين حق عودة اللاجئين طبقا للقرار 194، فلا دولة فلسطينية بدون غزة، ولا دولة في غزة " .

محذرا من بعض التصريحات التي يشتم منها نية البعض في التساوق مع ما يمكن أن يقدم من فتات للشعب الفلسطيني وقضيته، داعيا إلى الإسراع في إنهاء حالة الانقسام الكارثية، والتوافق على إستراتيجية وطنية جامعة وموحدة، قادرة على مواجهة التحديات التي وصفها غاية في الخطورة .

وأشاد الفقعاوي بجود المشاركين، مؤكدا بان ذكرى إعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني ستبقى منارة لكل عشاق الوطن، ولجميع المناضلين الساعين بإصرار للانعتاق من نير الاحتلال، وإرساء مبادئ الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة .