تعزيز المشاركة المدنية للشباب"دورة تدريبية " بمحافظة سلفيت

تعزيز المشاركة المدنية للشباب"دورة تدريبية " بمحافظة سلفيت
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت محافظة سلفيت ومؤسسة المرصد العربي للديموقراطية والانتخابات " المرصد " دورة تدريبية بعنوان تعزيز المشاركة المدنية للشباب في مقر محافظة سلفيت، لاكثر من 30 مشاركا ومشاركة من مختلف بلدات وقرى المحافظة.

وافتتحت الدورة ميسون عثمان مديرة دائرة النوع الاجتماعي والتي بدورها نقلت تحيات محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي للحضور، مبينة ان الدورة تستمرة لمدة 3 ايام وتتناول مفهوم الديمقراطية ومصطلحات اخرى مثل الشفافية والنزاهة والمساءلة، مثمنة جهود المرصد وتعاونه الدائم مع المحافظة لتعزيز دور الشباب .

واكد المدير التنفيذي للمرصد عارف جفال على انه دون مشاركة الشباب في الشأن العام لن يحدث اي تغيير وبدون تملك الشباب للمعرفة والمهارة والتوجه لن يكون لديهم القدرة على التأثير، مبينا الهدف من هذه الدورة وهو التدرب على اسس الحياة المدنية والديمقراطية من المفهوم وحتى الخلفية التي نعيشها في الواقع الفلسطيني وتطبيقها على ارض الواقع في ظل الحريات العامة والحريات الفردية ومدى التوافق مع المعايير الدولية لحقوق الانسان.

وتحدث منسق المشروع سليم ابو جيش عن برنامج تعزيز المشاركة المدنية للشباب الممول من (MEPI) والنتائج المتوقعة من هذا المشروع.

وقالت ريم زيدان مديرة دائرة العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة ان هذه الدورة مهمة لكافة فئات المجتمع، ولكن الحاجة ملحة اكثر لفئة الشباب باعتبارها فئة مهمشة، مشيرة الى اهمية اشراك الجهات الاخرى مثل النوادي الشبابية والجمعيات والهيئات المحلية في مثل هذه الدورات .