عاجل

  • حسب التشكيل الوزاري الجديد: محمد مصطفى رئيساً للوزراء ووزيراً للخارجية

انترناشيونال جولدن جروب:سننتج مركبة مسلحة تعمل بخاصية التحكم عن بعد

انترناشيونال جولدن جروب:سننتج مركبة مسلحة تعمل بخاصية التحكم عن بعد
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مجموعة " انترناشيونال جولدن جروب" عن  توقيع خمسة  اتفاقيات تعاون استراتيجية مع عدد من الشركات العالمية وذلك خلال جناحها في ايدكس 2017 ووقت المجموعة اتفاقية تعاون مع شركة "ليوناردو" لتنفيذ حلول متطورة للأمن الالكتروني من ضمنها مراكز العمليات الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تهدف هذه الاتفاقية الى تطوير الحلول و تقديم خبرة مجموعة " انترناشيونال جولدن جروب" ،التي ستكون المقاول المحلي الرئيسي و التي توفر حلول أمنية للجهات المختصة بدولة الامارات بالتعاون، مع شركة "ليوناردو" وإقامة شراكة استراتيجية طويلة المدى.

و نظرا لتأكيد دولة الإمارات في الأعوام الماضية على أهمية الأمن الالكتروني و على أنه عامل رئيسي في تنمية الدولة و تطوير البنية التحتية، تعاونت مجموعة " انترناشيونال جولدن جروب" مع شركة "ليوناردو" التي تتمتع بقدرات كبيرة في إنشاء مراكز متخصصة لرصد المعلومات و تطوير بيانات البنية التحتية لتحديد و منع التهديدات الالكترونية و للحفاظ على بيانات و معلومات الهيئات والدوائر الحكومة والمؤسسات الرسمية بالدولة .

واعلنت " انترناشيونال جولدن جروب" بأنها اتفقت مع  شركة "ميلرام" الاستونية للصناعات الدفاعية لانتاج مركبة  مسلحة تعمل بخاصية التحكم عن بعد ومزودة بنظام التسليح التركي سارب من شركة اسيلسان التركية.

وافادت   بان  النموذج (Prototype) لهذا المنتج الجديد بأنه معروض حاليا في معرض ايدكس 2017 تحت مظلة انترناشيونال جولدن جروب وسيكون بالإمكان تشغيل النظام والتفاعل الحي معه  من خلال وحدة التحكم عن بعد على هامش المعرض.

ويذكر ان العربة التي سيتم انتاجها هي الاولى من نوعها في الامارات وهي تلبي الحاجات التكتيكة في ارض المعركة بزيادة القدرة القتالية وتقليل الاضرار والمتطلبات العملياتية."

وقالت شركة ميلرام في بيان عقب التوقيع :"ان شراكتنا مع شركة انترناشيونال جولدن جروب ياتي في اطار توسعة عملياتنا ونقل التكنولوجيا اللازمة لانتاج مثل تلك المعدات." في  منطقة الشرق الاوسط . 

وقالت الشركة ان العربة الجديدة هي اول عربة منتجة ضمن مشروع مشترك وانه سيتم استخدامها في مهمات متعددة.

 كما وقعت المجموعة اتفاقية تعاون مع شركة FN HERSTAL  لتوريد الأسلحة الخفيفة والمتوسط . وابرمت أيضا اتفاقية مع شركة risk & security technology  لانشاء مركز متخصص للمحاكاة في الامارات .

ووقعت مجموعة انترناشيونال جولدن جروب اتفاقية حصرية شركة DMD- CZECHOSLOVAK GROUP  لتوزيع منتجاتها الدفاعية في الامارات والمنطقة .   وهذه الشركة متخصصة في مجالات تصميم وتطوير احدث أنظمة الأسلحة البرية والدفاع الجوي والذخائر وأنظمة القيادة والسيطرة .

وتعد مجموعة " انترناشيونال جولدن جروب" أحد أهم الشركات الإماراتية في قطاع الدفاع و الأمن و شريك أساسي للقوات المسلحة و وزاة الداخلية و غيرها من الجهات الأمنية الوطنية في دولة الإمارات. تقدم المجموعة حلولا و تقنيات متقدمة بفضل قدرتها على تكملة الأنظمة و خبرتها المثبتة في مجال تطوير المنتجات.