الأعرج: الموافقة على عدة مشاريع بناء بالضفة

الأعرج: الموافقة على عدة مشاريع بناء بالضفة
جانب من اجتماع وزارة الحكم المحلي
رام الله - دنيا الوطن
ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى، بحضور ممثلي الوزارات والجهات ذات العلاقة.

وقرر المجلس وضع المشاريع التالية موضع التنفيذ ومنها: مخطط هيكلي الاتحاد، والتوسعة التنظيمية لكل من الاتحاد وسلفيت، ومشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شوارع في رافات، ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في البيرة، ومشروع تعديل مسار شارع في الطيرة، ودير جرير، ومشروع تعديل مسار شارع في طمون، ومشروع تغيير صفة استعمال في الجديدة، ومشروع هيكلي تفصيلي في جفنا، ومشروع هيكلي تفصيلي في بيت أمرين.

كما وقرر المجلس إعادة إيداع المشاريع التالية ومنها: مشروع هيكلي تفصيلي بيت أمرين، ومشروع هيكلي تفصيلي لتغيير صفة الاستعمال إلى صناعي في تل.

هذا وشكل المجلس لجان فرعية في مشروع إلغاء شارع في بيتونيا، ومشروع تخفيض عرض شوارع في النويعمة، ومشروع تغيير صفة استعمال إلى سياحي في بيت إيبا، ومنح موافقة أولية في السموع واستئنافات لترخيص أبنية في جفنا.

ووافق المجلس على استئناف لترخيص بناء في عابود، كما ورد المجلس مشروع تخفيض شارع في أبو شخيدم، وأجل البت في مشروع هيكلي تفصيلي في بيرزيت، ورد استئناف ترخيص بناء في كفر مالك.

كما وتم تكليف الإدارة العامة للتخطيط والتنظيم العمراني بمشروع هيكلي تفصيلي في إجنسنيا، ومنح تسهيلات لترخيص بناء في البيرة، وإعادة ملف ترخيص آخر للجنة المحلية في بلدية البيرة.