وكيل مديرية التموين: ضبط 26 طن و300 كليو لحوم فاسدة

وكيل مديرية التموين: ضبط 26 طن و300 كليو لحوم فاسدة
الاعلامية "اميرة بدر"
رام الله - دنيا الوطن
ناقشت الاعلامية "اميرة بدر" فى حلقة مثيرة من برنامج "انا والناس" بمناقشة قضية شائكة هى صناعات "بير السلم ".

 وقالت أميرة: انتشرت مصانع تحت السلم ودخلت منتجاتها الاسواق بكثرة من حفاضات للاطفال ومستحضرات تجميل مسرطنة واغذية وحلويات للاطفال ووصل الامر لدرجة الغش فى الادوية متسائلة " اين الرقابة على هذة المصانع ؟ .

استضافت أميرة وكل مديرية التموين محمد ناجى الذي قال انه لا يمكن انكار وجود هذة الصناعات مضيفا " نحن ورائها بالمرصاد ومباحث التموين تقوم بدورها حيث تم ضبط 26 طنا و300 كليو جرام لحوم فاسدة ودواجن " وتابع : القانون يحظر مزاولة
اى نشاط بدون ترخيص لان الترخيص يضمن ان المصنع يصنع منتجات مطابقة للمواصفات.

كما استضافت الحلقة النائب " طارق فاروق " عضو مجلس النواب الذي قال : هذهالمنتجات تسبب السرطان ومصر باتت من اعلى الدول فى العالم فى انتشار السرطان.

واضاف انه يجب التفرقة بين المصانع الصغيرة التي تصنع منتجات جيدة جدا ولكنها بلا ترخيص لمزاولة النشاط نتيجة الجهل بالقوانين ، وبين مصانع "تحت السلم " التي تصنع اغذية ومنتجات مسرطنة بالاضافة عدم وجود ترخيص وذلك تهرب طبيعى من القانون لانها منتجات فاسدة لا يسمح القانون بتصنيعها، وتابع : قانون هيئة سلامة الغذاء يناقش الان فى مجلس الدولة من اجل الرقابة الشاملة على تلك الصناعات غير الرسمية اما قانون الغش التجارى يتولى محاربة باقى المنتجات بخلاف الاغذية .

التعليقات