المحمود: "آيدكس" و"نافدكس" اعتراف عالمي بمكانة أبوظبي الاستراتيجية

المحمود: "آيدكس" و"نافدكس" اعتراف عالمي بمكانة أبوظبي الاستراتيجية
محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام
رام الله - دنيا الوطن
أكد محمد إبراهيم المحمود، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، أن انعقاد معرضي ومؤتمري الدفاع الدولي (أيدكس 2017) والدفاع البحري (نافدكس 2017) في أبوظبي يعتبر بمثابة اعتراف عالمي بالمكانة الاستراتيجية الرائدة التي تتمتع بها العاصمة في مختلف المجالات.

وأشار المحمود إلى أن أبوظبي تواصل تعزيز حضورها ومكانتها على مختلف المستويات وبخاصة تلك المرتبطة بالمعارض الصناعية المتعددة الأغراض، لما تشكله من منصة هامة تثري الخبرات الوطنية خاصة والعالمية عامة، عبر التركيز على عرض أحدث ما توصلت إليه التقنيات المتطورة في دول العالم المتقدمة.

وأشار المحمود إلى أن توقيت انعقاد هذا المؤتمر يأتي تزامناً مع المرحلة الراهنة التي تعيش المنطقة على وقعها، والتي تتجلى في الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات في إطار التحالف العربي القائم لاستعادة الشرعية الدستورية لجمهورية اليمن الشقيق.

واعتبر المحمود إن أهمية المعرضين المتزايدة عالمياً تفرض علينا العمل بأقصى طاقة لتظهر دولة الإمارات بصوره تليق بمركزها، وبما ينسجم مع توجيهات قيادتنا الرشيدة ورؤية الإمارات 2021، وخطة أبوظبي.

واختتم المحمود أن استمرارية معرض آيدكس يدل على نجاحه وقوة وجوده كحدث اقتصادي وسياحي وتقني عالمي له مكانته على صعيد صناعة المعارض التجارية والعالمية، وله ثقله كملتقى حضاري يتعرف زواره من خلاله إلى حضارة شعبنا ومعالم قوتنا ومكانتنا الاستراتيجية على مستوى المنطقة.

وأضاف المحمود: "إن أبوظبي للإعلام، تسعى جاهدة إلى ترسيخ هذا الدور الوطني عبر المساهمة في توثيق الحدث إعلامياً من خلال مختلف المنصات الرقمية والإذاعية والمرئية والمطبوعة التابعة لها، وتغطية فعاليات المعرض والمؤتمر لحظة بلحظة، بما ينسجم مع مكانة وأهمية هذا الحدث الاستراتيجي".

ونوه المحمود بالفرق والكوادر الإعلامية التي تعمل على تغطية فعاليات المؤتمر والمعرض ما يسهم في نقل صورة مشرفة حول دولة الإمارات وقدرتها على استضافة فعاليات دولية بهذا الحجم وهذه الإمكانيات.