عقد مؤتمرا دوليا حول التغير المناخي في فلسطين

عقد مؤتمرا دوليا حول التغير المناخي في فلسطين
لقاء في نقابة المهندسيين
رام الله - دنيا الوطن
أكد نقيب المهندسين م. مجدي الصالح موافقة الرئيس محمود عباس على رعاية المؤتمر الدولي حول التغير المناخي بشكل رسمي.

وبين الصالح ان هذا المؤتمر يأتي إنسجاما مع الرؤية السياسية للقيادة الفلسطينية، الهادفة إلى تعزيز الحضور الفلسطيني دوليا، وترسيخ أسمها كدولة فاعلة على مختلف الأصعدة العلمية، والثقافية، والفنية، والقانونية، والسياسية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر النقابة بمشاركة المهندس محمد أبو عجمية عضو اللجنة التحضيرية، ورئيس اللجنة العلمية م. نضال محمود ومنسق المؤتمر هاشم شلبي، ومدير مركز التدريب م. مأمون أبو ريان.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر المهندس نضال محمود ان المؤتمر يعقد في 8-9/5/2017.بمشاركة 9 متحدثين رئيسيين من دول عربية وغربية، ومتحدث يمثل الأمم المتحدة.

ويستعرض المؤتمر قرابة 32 بحثا علميا وورقة علميا، في عدة محاور تشمل الأنظمة والقوانين والتشريعات المتعلقة بالتغير المناخي،والتوعية المجتمعية، وأثر الإعلام في التعامل مع هذه الظاهرة.

وفي إطار استمرار التحضيرات لتنظيم هذا الحدث الدولي في شهر أيار المقبل، فقد عقد اليوم في مقر نقابة المهندسين بالبيرة اجتماعا ضم ممثلين عن اللجنتين التحضيرية والعلمية للمؤتمر وبحضور نقيب المهندسين المهندس مجدي الصالح بهدف مناقشة ملف المتحدثين الرئيسيين.

ويشارك في هذا المؤتمر وفودا دولية وعربيا من 17 دولة عربية وأجنبية، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد حضور المؤتمر 1100 مختص وباحث ومهتم في هذا المجال.