صيدم يدعو لدعم التجمعات البدوية وتوسيع الوجود السكاني الفلسطيني

صيدم يدعو لدعم التجمعات البدوية وتوسيع الوجود السكاني الفلسطيني
وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، العمل على توسيع وتمدد الوجود السكاني الفلسطيني في مناطق "ج" عبر دعم التجمعات البدوية وبناء المدارس بكافة أماكن تواجدها لمواجهة سياسة الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية العنصرية، منبهاً إلى سياسة الاحتلال العاملة على إزالة التجمعات السكانية الفلسطينية أو إفراغها من السكان.

وحذر صيدم في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الاثنين، من هدم مدرسة الخان الأحمر التي تخدم عدداً من التجمعات البدوية الموجودة بضواحي مدينة القدس.

وأضاف قائلاً: "نعمل على تعزيز صمود التجمعات البدوية وتوسيع وتمدد الوجود السكاني الفلسطيني في مناطق "ج" عبر بناء المدارس للتجمعات لمواجهة سياسة الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية العنصرية، منبهًا إلى سياسة الاحتلال العاملة على إزالة التجمعات السكانية الفلسطينية أو إفراغها من السكان.

وأشار إلى حالة التمرد التي تمارسها دولة الاحتلال في ظل الصمت العالمي، وإغفال الإدارة الأمريكية لملف الاستيطان، ورأى أن نتنياهو وترامب تفاهما على ترتيب وجود المستوطنات، وأضاف: "إسرائيل تراوغ سياسياً على مستوى العالم، وتتحدث عن وقف الاستيطان منذ عام 2010 لكنها تفعل العكس تماماً، مع محاولاتها إقناع العالم بوجود إسرائيلي متناثر في الضفة الفلسطينية منذ القدم.