وفد من وزارة الاقتصاد يتفقد مصنع مأرب بعد تعرضه لحريق

وفد من وزارة الاقتصاد يتفقد مصنع مأرب بعد تعرضه لحريق
وفد من وزارة الاقتصاد يتفقد مصنع مأرب
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد رفيع من وزارة الاقتصاد الوطني بزيارة تفقدية إلى مصنع مأرب للتجارة والصناعة، حيث ضم الوفد كلاً من وكيل الوزارة د. أيمن عابد، ومدير عام الصناعة م. عبد الناصر عواد، ومدير عام حماية المستهلك د. رائد الجزار والوكيل المساعد بالوزارة م. عبد الفتاح الزريعي إضافةً إلى مجموعة من موظفي الوزارة.

جاءت هذه الزيارة دعماً لمجلس ادارة المصنع عقب تعرض المصنع لحريق هائل قبل يومين أدى إلى وقوع خسائر فادحة بكافة محتويات المصنع.

ومن جانب آخر أكد د. عابد أن الوزارة ستقدم كل التسهيلات الممكنة للنهوض بهذا  المصنع، حيث قام بإعفاء المصنع من رسوم تجديد التراخيص لعام 2017، إلى جانب إعفائه من رسوم إدخال الآلات والمعدات وأيضاً إعفائه لمدة عام من رسوم المواد الخام لعام 2017 واعفائه من رسوم تجديد سجل الشركات، كما طالب من الادارة العامة للصناعة بضرورة البحث عن دراسة كيفية تقديم مساعدات أخرى من أجل إحياء هذا المصنع من جديد.

وفي نهاية الزيارة أعرب أ. طلال المقادمة المدير العام للمصنع عن سعادته لهذه الزيارة لكونها مبادرة طيبة وخطوة جيدة وأضاف: " نحن نثمن ونقدر جهودكم الحثيثة ودعمكم المتواصل لنا ونشكركم على تقديم يد العون لنا ورفع معنوياتنا ودمتم ذخراً للوطن والمواطن."