القاهرة عن لقاء نتنياهو.. ندعم كل المبادرات التي تُحيي السلام

القاهرة عن لقاء نتنياهو.. ندعم كل المبادرات التي تُحيي السلام
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله - دنيا الوطن
أكدت الرئاسة المصرية أنها تسعى للوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، بعيدًا عن المزايدات.

وذكر علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بأن مصر تسعى لإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، "استنادًا إلى حل الدولتين وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، دون أية مواءمات أو مزايدات، وهو الموقف الذي يتنافى مع ما تضمنه التقرير من معلومات مغلوطة"، وفقًا لتعبيره.

وأشار يوسف، إلى أن بلاده سعت إلى تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف المعنية، ودعم كل المبادرات و اللقاءات التي تهدف إلى مناقشة الأفكار العملية التي تساعد على "إحياء عملية السلام من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل يساهم في إعادة الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط".

واعتبر المتحدث باسم الرئاسة المصرية، "أن التوصل إلى حل نهائي سيسفر عن واقع جديد يضمن توفير الأمن والأمان للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي على حد سواء، وسيعطى الأمل لكافة شعوب المنطقة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها، فضلاً عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات (الإرهابية والمتطرفة) لتبرير أفعالها"،على حد تعبيره.

وكانت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، كشفت أمس الأحد، أن لقاءً سريًا جمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني العام الماضي في العقبة، بطلب من جون كيري وزير الخارجية الأمريكي السابق.