الرئيس عباس يؤكد على ضرورة دعم "الألكسو" للثقافة الفلسطينية

الرئيس عباس يؤكد على ضرورة دعم "الألكسو" للثقافة الفلسطينية
جانب من لقاء الرئيس عباس بالوفد
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على ضرورة دعم المثقفين العرب للثقافة الفلسطينية والمثقفين، والتواصل المستمر معهم؛ ليكونوا صوت فلسطين الثقافي إلى العالم.

جاء ذلك، خلال استقبل الرئيس مساء اليوم الأحد، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وفد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، برئاسة المدير العام للمنظمة د. عبد الله محارب.

ورحب الرئيس عباس بالوفد العربي في فلسطين، مشيراً إلى أن هذه الزيارات تعمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني، وكسر الحصار الذي يحاول الاحتلال فرضه على أرضنا وشعبنا.


بدوره، أكد أعضاء الوفد، دعم "الألكسو" الكامل للشعب الفلسطيني والتضامن معه في وجه الاحتلال، وتوفير سبل تعزيز هذا الصمود، خاصة للمقدسيين الذين يواجهون أشرس حملة تهويد من قبل الاحتلال.

وشددوا على حرصهم الكامل على دعم الثقافة الفلسطينية وإيصال صوتها للعالم، وتوفير كل الإمكانيات لخدمة الثقافة الفلسطينية.

وحضر اللقاء، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود إسماعيل "أبو إسماعيل"، وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، والشاعر الفلسطيني سليمان دغش الحاصل على جائزة "عرب 48" للشعر من الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، والشاعر سامي مهنا رئيس اتحاد الكتّاب العرب الفلسطينيين بحيفا.