تورنيدو الاماراتية تكشف عن آلية صياد العسكرية

تورنيدو الاماراتية تكشف عن آلية صياد العسكرية
تورنيدو الاماراتية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مؤسسة تورنيدو الاماراتية عضو مجموعة الفلاحي الاستثمارية – الرائدة في مجال الدفاع والامن- عن مشاركتها في فعاليات معرض ايدكس 2017 خلال الفترة من 19-23 فبراير الجاري، وذلك في مركز ابوظبي للمعارض، حيث تعتزم الشركة الكشف عن أحدث الاسلحة والتقنيات العسكرية المتطورة.

وقال محمد جريو الفلاحي رئيس مجلس ادارة مؤسسة تورنيدو الاماراتية بهذه المناسبة:" اننا فخورون بمشاركتنا ضمن الشركات الوطنية في معرض ايدكس حيث نسعى الى اثبات قدرتنا على التقدم والنمو في المجال الامني والدفاعي، وسعينا الى مواكبة الابتكارات في المجال العسكري عبر انظمة دفاعية وأمنية متقدمة".

وأضاف الفلاحي:" كما ان المشاركة الاماراتية الواسعة في المعرض  تعد خطوه في تعزيز دور الامارات العربية المتحده على الساحه الدولية و في حفظ الأمن في ظل التغيرات السريعة في المنطقه بشكل عام.

وشدد الفلاحي على الدور المهم الذي تقوم به الشركات الوطنيه في توفير البيئة الملائمة لتطوير القطاع العسكري لتكون الأمارات مكتفية ذاتيا و لتكون سباقة في هذا المجال.

وكشف الفلاحي ان الشركة ستعرض آلية " صياد" البرمائية التي جرى تصنيعها برؤية اماراتية في جمهورية بيلاروسيا، وسيجري العمل على تصنيعها في أبوظبي خلال الفترة المقبلة، حيث تتمتع بقدرات عالية في المجال الدفاعي والامني، وتعد " صياد" آليه ذات قدرات عالية تستطيع عبور المناطق الوعرة و كما أنها تتحرك في المياه أيضا، وجرى تصميم الآليه بشكل فريد، وتأتي بخصائص كثيره متعددة على سبيل المثال يكون الهيكل مصفح او من الألمنيوم او من الفيبر جلاس، ويمكن تجهيزها لحمل 4 اشخاص أو ثمانيه و العديد من الأشياء الأخرى، لذلك فان آلية " صياد" تعد عربه متعددة الأغراض، ويمكن  ان تتواجد على الحدود و في الأماكن الصعبه و في المياه او تعمل كوحدة قياده او استكشاف، كما ان الآلية مجهزه كاملا للعمل تحت أصعب الظروف المناخية".

وأوضح ان الشركة ستعرض سلاح " الخماسين" الذي يعد من احدث تكنولوجيا الدفاع ، حيث أنه عبارة عن رادار يعمل على تعطيل أداء الوحدات والمنصات العسكرية بشكل كامل ، مشيرا الى عرض الشركة مجموعة من الرادارات التي يمكنها حماية المنشآت على اختلاف انواعها من اي هجمات صاروخية، الى جانب عدد من النظم التكنولوجيه بالاضافه الى المناظير بشتى انواعها والتي تستخدم في الدبابات والسفن وسلاح المشاة .

وقال الفلاحي:" اننا نسعى الى توفير أنظمة متطورة في مجال الدفاع والامن للقوات المسلحة الاماراتية، ويتوقع ابرام اتفاقيات وعقود خلال أيام المعرض ".