نقابة الصحفيين: "الساعي" موقوف على ذمة قضية قانونية

نقابة الصحفيين: "الساعي" موقوف على ذمة قضية قانونية
شعار النقابة
رام الله - دنيا الوطن
أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على ان الالتزام بالقانون لا يتعارض مع حرية الاعلام بل وجب ان يتكامل معه، لافتةً إلى أن النقابة ممثلةً بالنقيب ناصر ابو بكر ورئيس لجنة الحريات محمد اللحام وعضو الامانة العامة موسى الشاعر ومحامي النقابة علاء فريجات قد زاروا عصر اليوم الأحد الزميل الصحفي سامي الساعي الموقوف على ذمة النيابة العامة في سجن أريحا لمدة ساعة ونصف تقريباً.

وأوضح بيان صادر عن النقابة، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أن الوفد استمع لرواية كاملة من الزميل الساعي حول ظروف اعتقاله ومجريات التحقيق معه، حيث أكد أنه موقوف على ذمة قضية قانونية ليس لها علاقة بعمله الإعلامي، وأن الاتصال الذي جرى بينه وبين النقيب أبو بكر كان وفق طلبه هو حيث استجاب الأمن لطلبه.

وأضاف البيان، أنه فيما يتعلق بالحقن التي طلبها الساعي "فإنها حقن علاجية هو من طلبها بناء على وصفة طبية كان معتاد عليها قبل اعتقاله وهي استمرار لحالة علاجية، لافتاً إلى أن الساعي طلب من وفد النقابة إصدار نفي قاطع على ما جاء في بعض وسائل الاعلام من تعرضه للتعرية وللشتائم ولحقن الهلوسة، وواصفاً ذلك بأنه تصيد واستغلال من بعض وسائل الإعلام، مع ملاحظة أن وفد النقابة طلب الانفراد لبعض الوقت مع الزميل الساعي وهو ما استجاب له الأمن المسؤول.

وأضاف البيان، أن نقابة الصحفيين تابعت قضية الزميل الساعي من البداية ويوم بيوم ودون كلل وبكل مسؤولية وأمانة من باب الوقوف والدفاع عن الزملاء والمهنة وفق سياق قانوني حقوقي بالتعاون مع المؤسسات الحقوقية وكذلك مع الجهات الحكومية.

وأكدت النقابة ووفق متابعة المحامي والزملاء في الهيئة المستقلة بانها تأكدت من سلامة الاجراءات القانونية للتوقيف من قبل النيابة، مع ضرورة الاشارة لوقوفنا مع الزميل الساعي ومتابعة الاجراءات بحقه وصولا لساحة لقضاء الذي يشكل الفيصل في النهاية.