الرفاعي: لا سلام في المنطقة دون قيام الدولة الفلسطينية

الرفاعي: لا سلام في المنطقة دون قيام الدولة الفلسطينية
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح - سمير الرفاعي
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض الأقاليم الخارجية، سمير الرفاعي، خارطة التوسع الاستيطاني في الضفة، والممارسات الإسرائيلية في القدس، دليلاً آخر على سعي حكومة الاحتلال لنفي إمكانية حل الدولتين.

وقال الرفاعي، في حديث تلفزيوني، مساء الأحد: "إذا ما نظرنا لخارطة الاستيطان الإسرائيلي، وانتشار جدار الفصل العنصري، واستمرار الإجراءات العنصرية في مدينة القدس، نجد من المتعذر قيام دولة فلسطينية متصلة، مشيراً إلى الممارسات الإسرائيلية التي تسعى من خلالها لإفشال حل الدولتين".

وأشار الرفاعي إلى طرح مسألة تطوير وتعزيز أساليب المقاومة الشعبية في اجتماعات المجلس الثوري والاجتماعات الحركية، باعتبارها وسيلة ضغط على حكومة الاحتلال للتراجع عن مخططاتها في الأراضي الفلسطينية، معتبراً أنها الطريق الوحيد الذي يدعم ويساند الجهود السياسية للقيادة.

وشدد الرفاعي على ضرورة تكثيف الجهود على الأرض من قبل شعبنا، وجعل المقاومة الشعبية في بلعين نموذجاً يحتذى به، داعياً إلى تكثيف الجهود العربية والدولية لمنع إسرائيل من القضاء على حل الدولتين، مؤكداً أنه لا سلام في المنطقة دون قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.