الهلال اليمني يختتم دورة "كن مسعف_شاركنا الإنسانية"

الهلال اليمني يختتم دورة "كن مسعف_شاركنا الإنسانية"
اختتام دورة "كن مسعف_شاركنا الإنسانية"
رام الله - دنيا الوطن
اختتم يوم الخميس معهد A2Z بصنعاء بالتنسيق والتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء البرنامج التدريبي الخاص بالمهارات التطبيقية في الإسعافات الأولية والتي انطلق تحت شعار "كن مسعف_شاركنا الإنسانية" بهدف إيجاد مسعف في كل بيت.

استهدف البرنامج التدريبي الأول في معهد A2Z 171 متدرب ومتدربة مقسمين إلى عدة مجموعات تم رفدهم بالمعلومات والمهارات الميدانية لتقديم الإسعافات الأولية الميدانية والمنزلية بين أوساط المجتمعات المحلية أثناء وقوع إصابات أو ضحايا.

وفي تصريح صحفي صرحت إدارة معهد A2Z بأن هذا الدورة تعتبر احد الدورات التدريبية التي نسعى جاهدين في إدارة المعهد على تنمية قدرات الشباب من خلالها ونوهت إدارة المعهد بالدور الريادي التي تلعبها جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء من خلال تنفيذ البرنامج التدريبي وأشادت بالدور الإنساني في توصيل الرسالة الانسانية وكيفية تقديم الخدمات الإنسانية والصحية الميدانية من مدرب الدورة حيث كان هذا واضحاً من خلال استمتاع الشباب والشابات الممتلئين بالطاقة الإيجابية والحماس أثناء تنفيذ البرنامج مشيده بالالتزام الكامل طوال فترة البرنامج وحرصهم الشديد على الاستفادة.

فيما نوه مدرب البرنامج علي الحبيشي بالجهود والأدوار التي بذلتها إدارة المعهد، ومساهمتهم الفاعلة في صقل مهارات العاملين في المجال الإنساني مقدماً لهم الشكر والتقدير لعطائهم الكبير ولكافة أعضاء الفريق الرائع والمتميز الذي ساهم في نجاح البرنامج.

وعن مدى الاستفادة من البرنامج التدريبي تحدثتا المتدربتان من طاقم ادارة المعهد أ. الهام الرهاوي و أ. رشا صويلح عن مدى الاستفادة بالنسبة لهم ولجميع المشاركين في هذا البرنامج التدريبي حيث تم التعرف على كافة المهارات التطبيقية في الإسعافات الأولية الميدانية وكيفية تقديم المساعدة والعون والتخفيف من معاناة المصابين وتخفيف الألم أثناء وقوع الإصابات بالطرق السلمية والتي تكفل وصول الضحايا إلى المستشفيات الحكومية وهم بحالة جيدة.