ساحل حضرموت تدشن البرنامج التدريبي للحملة الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، أمس، البرنامج التدريبي للعاملين في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال في عموم مديريات ساحل حضرموت والمزمع تنفيذها في الفترة 20-22فبراير الجاري.

حيث أشاد الأستاذ فواد علي بامطرف مدير الرعاية الصحية الأولية مدير برنامج التحصين بالجهود التي يبذلها المشرفون الصحيون على الحملة في أنحاء مديريات المحافظة، حاثاً إياهم إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود بغية الوصول إلى جميع البيوت في المحافظة وتحصين أطفالنا ضد مرض شلل الأطفال.

وأشار مدير الرعاية الصحية الأولية " إلى أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن خطة التحضير والإعداد للحملة والذي يتم من خلاله مراجعة آلية الحملة وخطوط السير (من خلال التوزيع السكاني للمناطق لتغطية جميع بيوت المحافظة) مع العاملين في الحملة لتطعيم جميع الأطفال دون سن الخامسة.

منوهاً إلى أن البرنامج التدريبي سيستمر على مدى يومين، حيث تم التدريب في اليوم الأول لمديرية المكلا بمحاورها الأربعة بالإضافة إلى مديريتي غيل باوزير ودوعن، على أن يستأنف التدريب يوم غدا الأحد ليستكمل بقية المديريات.

وأهاب الأستاذ فواد بامطرف مدير برنامج التحصين بالمواطنين إلى التعاون مع العاملين وتسهيل عملهم في تنفيذ الحملة لنحصن أبناءنا وبناتنا دون سن الخامسة، مقدماً شكره لسيادة اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة والدكتور رياض بن حبور الجريري مدير عام الصحة بالمحافظة على مساندتهما ودعمهما لإنجاح الحملة على أكمل وأتم وجه.

وعلى ذات الصعيد تستمر الحملة الإعلامية المصاحبة للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال لخلق الوعي والثقافة بأهمية التحصين ضد مرض الشلل، حيث وزعت في عموم المحافظة الملصقات والبنرات الموضحة لأهمية الحملة وموعدها.