تربية الشمال تفتتح "وحدة إرشاد مركزية" بمدرسة الكويت

تربية الشمال تفتتح "وحدة إرشاد مركزية" بمدرسة الكويت
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد والتربية الخاصة) غرفة "وحدة الإرشاد المركزية" بمدرسة الكويت الثانوية للبنات، والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المديرية.

وقالت رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل إن افتتاح هذه الوحدة تم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، ضمن مشروع مركزي تبنته الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة يقضي بإنشاء (7) وحدات إرشادية على مستوى مديريات القطاع.

وأوضحت أ. العطل أن الهدف من إقامة هذه الوحدات هو تطوير برامج وخدمات الإرشاد والصحة النفسية المقدمة للطلبة في المدارس، وذلك نظراً للحاجة للتدخل المركّز والمعمّق لمتابعتها، والحاجة الملحّة لتقديم خدمات إرشادية أكثر تخصصاً للأطفال وللقضاء على ظاهرة الوصمة، حيث يبقى علاج الطالب الذي يعاني من تلك الاضطرابات داخل المؤسسة التربوية.

وأشارت إلى أن الوحدة الإرشادية مجهزة بشكل متكامل لتقديم خدمة أفضل للطلبة الذي يعانون اضرابات نفسية وسلوكية، حيث تحتوي على غرفة أخصائي نفسي ومرشد تربوي وغرفة طبيب نفسي وقاعة انتظار، وتعمل على مدار أيام الأسبوع مناصفة بين مرشد ومرشدة.

وثمنت أ. العطل جهود كل من ساهم في إنشاء هذه الوحدة التي سيكون لها أثراً مهماً في معالجة الآثار السلوكية والنفسية لبعض الطلبة الذين يمرون بحالات تستدعي التدخل العلاجي من قبل المرشدين والأخصائيين النفسيين، متمنية السلامة والعافية للجميع.