ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
شرع الأسير جمال أبو الليل (50 عاماً) بالإضراب المفتوح عن الطعام في تاريخ، 16 شباط/ فبراير 2017، احتجاجاً على اعتقاله الإداري. أي مضرب عن الطعام منذ أربعة أيام، اعتقلت سلطات الاحتلال الأسير جمال أبو الليل بتاريخ 15 شباط/ فبراير 2016، ويقبع الأسير في سجن "النقب".

كان قد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لثلاث سنوات، وهو أحد قادة حركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو سابق في المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين سر سابق لحركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو في اللجنة الشعبية للمخيم، وانتخب سابقاً كعضو لجنة إقليم في القدس عام 1996م، وهو أحد مؤسسي المكتب التنفيذي للمخيمات الفلسطينية، وعضو هيئة إدارية لمركز شباب مخيم قلنديا، ورئيس نادي الطفل في المخيم.  

وشرع الأسير رائد مطير (47 عاماً) بالإضراب المفتوح عن الطعام في تاريخ، 16 شباط / فبراير 2017، أي مضرب عن الطعام منذ أربعة أيام، اعتقلت سلطات الاحتلال الأسير رائد مطير بتاريخ 12 نيسان/ ابريل 2016.يقبع الأسير في سجن "النقب الصحراوي".

كان قد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لست سنوات، وهو رئيس مركز شباب قلنديا، عضو لجنة إقليم سابق لحركة فتح في القدس، متزوج، لدية ستة أبناء، بينهم طفلة لم يراها بعد.

اعتقل الاحتلال الصحفي محمد القيق (34 عاماً)  في تاريخ 15 كانون الثاني / يناير شرع بإضراب عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ تاريخ 6 شباط/ فبراير، أي مضرب عن الطعام منذ 14 يوماً.  

يقبع في زنازين مركز تحقيق وتوقيف "الجلمة"، اُعتقل أربع مرات قبل اعتقاله الأخير.

درس القيق الإعلام في جامعة بيرزيت، وكذلك حصل على ماجستير دراسات عربية معاصرة، يعمل كصحفي، الأسير خاض سابقا إضراباً عن الطعام ضد اعتقاله الإداري استمر لمدة 94 يوماً. 

التعليقات