الفلاح تساهم في الإفراج عن غارمين بذمم مالية في خانيونس

الفلاح تساهم في الإفراج عن غارمين بذمم مالية في خانيونس
جانب من الاحتفال
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم الاحد بالإفراج عن النزلاء الغارمين على ذمم مالية في جميع محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة وذلك بدعم من صندوق الفرج وعلى نفقة أهل الخير.

جاء ذلك، بحضور قيادة الشرطة الفلسطينية والنائب في المجلس التشريعي الدكتور يونس الاسطل وعدد من الوجهاء والمخاتير.

وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين إن الجمعية إفرجت عن 50 نزيلا من الغارمين على ذمم مالية في محافظة خانيونس وشملت (بني سهيلا، خزاعة، عبسان الكبير، القرارة، عبسان الصغير، النزنة)، مضيفا أن الجمعية أطلقت "صندوق الفرج" كمبادرة جديدة لتسديد ديون النزلاء المعسرين.

وأكد طنبورة أنه جاري العمل على التجهيز للإفراج غدا الاثنين عن دفعة قادمة من الغارمين على ذمم مالية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.وأضاف"أن صندوق الفرج اطلق سراح الغارمين في مركز شرطة جباليا وعددهم 76 نزيلا، وعن الغارمين في محافظة غزة وعددهم 100 نزيلاً، ومحافظة شمال غزة وعددهم 80 وعن الغارمين في محافظة الوسطى وعددهم 65 نزيلا".

وقال:" حتى اللحظة المفرج عنهم 371 نزيلا وستستمر الحملات للإفراج عن كافة الغارمين في باقي محافظات قطاع غزة".ومن جانبه، أكد المقدم نضال كلاب مدير مركز شرطة خانيونس الإفراج عن 50 من الغارمين على ذمم مالية في محافظة خانيونس.

وقال كلاب :"ان انشاء صندوق الفرج له اهمية كبيرة في الفترة الراهنة التي يحياها أبناء شعبنا في قطاع غزة من ضيق اقتصادي صعب وظروف معيشية قاسية اثرت بشكل كبير علي توفير احتياجات الاسرة".

وقال عضو المجلس التشريعي الدكتور يونس الاسطل:" ان جمعية الفلاح الخيرية تعمل على رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الذين عليهم ذمم مالية الغير قادرين على دفعها"، مضيفا: "انشاء صندوق الفرج لدعم الغارمين وأصحاب الذمم المالية واطلاق سراحهم ما هي الا خطوة مثمنة ومتقدمة من قبل جمعية الفلاح الخيرية واستكمالا لدورها الطليعي في العمل الخيري".