الائتلاف النقابي يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية التأمين الصحي

الائتلاف النقابي يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية التأمين الصحي
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
في اجتماع ضم أعضاء اللجنة التأسيسية للائتلاف النقابي الممثل لعدد من النقابات الفرعية والوطنية في الوطن لمناقشة اتفاقية التأمينات الصحية التي وقعت مؤخرا بين عدد من النقابات ووزارة الصحة الفلسطينية. 

واستهجن الائتلاف ان الاتفاقية تتم بعيدا عن النقابات وممثليهم، مؤكداً بانه لم يكن تمثيل العمال في توقيع هذه الاتفاقية بالشكل الحقيقي.

وطالب المجتمعون يوم أمس بإلغاء فوري للاتفاقية لانها بعيدة كل البعد عن مصالح العمال وان بنودها هي عبارة عن فرض ضرائب جديدة على العمال الفلسطينيين وخاصة العاطلين عن العمل، وان قرار التوقيع جاء متسرعاً وظالم ومجحف بحق العمال ووصفت الاتفاقية بغير المدروسة، وأن في هذه الاتفاقية تراجع واضح وكبير لدو النقابات العمالية او الاتحادين المذكورين وتخلي واضح عن التزاماتهما جاه العمال الفلسطينيين والانحياز لصالح الحكومة.

كما تشير نصوص ال الاتفاقية على الترادع الواضح في توفير الامن الاجتماعي من قبل الحكومة الفلسطينية، وسيكون العمال من الفئات الصغيرة والدنية والعاطلين عن العمل من اكثر والباحثين عن العمل أكثر المتضررين.

واستهجن محمد عرقاوي منسق الائتلاف النقابي عن هبوط سقف التفاوض من قبل النقابات الموقعة في الوقت الذي من المفروض ان ترفع سقف التفاوض وتطالب بتوفير الحماية والأمن الاقتصادي للعمال الفلسطيني.

وحذر عرقاوي من ان هذه الاتفاقية ستعمل على تدمير أكثر من مائتي الف عامل عاطلين عن العمل وتوتير أجوائهم الاجتماعية والمعنوية.

وأكد عرقاي، بانه سيكون هنالك تحركات سلمية  من اجل إلغاء هذه الاتفاقية لخطورتها على العمال، خاصة وان الاتحادات الموقعة وحسب الاتفاقية المذكورة ستكون عبارة عن مراكز جباية لخزائن الحكومة والنقابات.