وكيل الحكم المحلي يؤكد على أهمية مشروع تطوير المدن المتحدة

وكيل الحكم المحلي يؤكد على أهمية مشروع تطوير المدن المتحدة
وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين مع وفد من البنك الدولي
رام الله - دنيا الوطن
بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، مع وفد من البنك الدولي مشروع تطوير التعاون بين المدن المتجاورة (ICU)، المنفذ بالشراكة مع الوزارة، وآليات سير العمل به.

جاء ذلك خلال الذي عقد اليوم الأحد بمقر الوزارة، بحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات د. توفيق البديري، ومدير  عام التخطيط والتنظيم العمراني عزام الحجوج.

بدوره، أكد جبارين على أهمية هذا المشروع خاصة كونه يهدف إلى تحقيق التعاون بين المدن المتجاورة، وسيقدم نموذجاً لتعاون هذه المدن والشراكة فيما بينها لحل مختلف القضايا والمشاكل الناتجة عن التوسع الحضري غير المخطط له.

وأعرب جبارين عن استعداد الوزارة الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للطواقم العاملة في هذا المشروع من أجل ضمن تحقيق النجاح له.

وفي سياق منفصل، التقى جبارين مع ممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبحث معهم مشروع مجتمعات مزدهرة والذي يستهدف تعزيز قدرات الهيئات المحلية وتمكينها، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين الجوانب المالية والإدارية والمحوسبية للهيئات المحلية.

وناقش الطرفان آليات العمل المشترك وتنسيق العمل مع الدوائر المختصة في الوزارة، والتواصل الدائم بينهما خلال مراحل تنفيذ المشروع.