أبوغزاله وعنّاب يناقشان الجهود المستقبلية للنهوض بالسياحة

رام الله - دنيا الوطن
عقد الدكتور طلال أبوغزاله ووزيرة السياحة والآثار الأستاذة لينا عناب مؤخرا اجتماع في مبنى جامعة طلال أبوغزاله؛ لمناقشة الإنجازات السابقة لجمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية والخطوات والجهود المستقبلية الهادفة إلى النهوض بالسياحة على الصعيد المحلي. 

وجدد الدكتور أبوغزاله التزامه في المساهمة في تطوير السياحة في الأردن والمنطقة العربية، خاصة وبعد تنصيبه سفيرا خاصاً للأمم المتحدة للسياحة الدولية مؤخرا، ونظراً لتأثير السياحة الكبير على الاقتصاد المحلي. 

وتخلل الاجتماع، تم استعراض مشروع التسجيل الموسيقي العراقي، الذي تنفذه جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية باعتباره مشروع التسجيل الثاني بعد ألبوم البترا الذي سيتم إنتاجه بهدف نقل رسالة ترفض التطرف والراديكالية. 

ويتألف المشروع من مرحلتين، تتمثل المرحلة الأولى في عقد تسجيل الموسيقى ومقاطع الفيديو في أحد مقرات منظمة اليونسكو في العراق وفي استديو تسجيل في عمان إلى جانب عقد احتفال عام وعرض في العراق في شهر نيسان/أبريل المقبل.

وعبرت معالي الأستاذة لينا عناب عن اهتمامها بتقديم الدعم الرسمي للمشروع؛ بهدف نقل رسالة إيجابية للحملة والتعبير عن تضامن الأردن مع جارته العراق حيث ستكون برفقة الدكتور أبوغزاله لحضور الاحتفال الرسمي في العراق. 

ومن أبرز النتائج المهمة والأدوات الترويجية التي نتجت عن مشروع تسجيل ألبوم "البترا" إنتاج مقطع فيديو يضم مختارات من أفضل المقطوعات الموسيقية ويظهر جمال مواقع مدينة البتراء الأثرية خلال جلسات التسجيل، وسيستخدم مقطع الفيديو كأداة تسويقية لمدينة البتراء الأثرية، حيث سيتم بثه في القنوات التابعة لهيئة تنشيط السياحة للوصول إلى عدد كبير من السياح وتحقيق أقصى قدر من الرواج.

ولعملية إنتاج مقاطع الفيديو في كلا المشروعين رسالة مشتركة تتمثل في دعم حملة "متحدون من أجل التراث" التي تنفذها بها منظمة اليونسكو بهدف الترويج للجمال التاريخي والأثري للتراث الثقافي للمنطقة العربية والاستمرار في استقطاب السياح المحليين والدوليين إلى المنطقة.

التعليقات