حماس: ربط إسرائيل الحرب بـ"السنوار" تحريض فاشل

حماس: ربط إسرائيل الحرب بـ"السنوار" تحريض فاشل
يحيى السنوار مسؤول المكتب السياسي لحماس بغزة
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، حديث الاحتلال المتكرر، بأن اختيار يحيى السنوار قائدًا للحركة في قطاع غزة، سيجلب الحرب على غزة، بأنه يأتي ضمن الحرب النفسية الإسرائيلية؛ بهدف التشويش على الخيارات الديمقراطية للحركة، مشددًا على أن هذا النوع من التحريض يثبت فشله في كل مرة.

وقال قاسم: "إن اختيار السنوار، هو خيار ناخبي حركة حماس في قطاع غزة، مؤكدًا أن اختياره كان طبيعيًا، حيث إنه كان ضمن القيادة السياسية للحركة في داخل سجون الاحتلال وخارجها".

وأضاف أن السنوار، كان دائماً في قلب العمل السياسي، فضلاً أنه يعد مرجعية العمل العسكري في القيادة السياسية خلال الفترة الماضية، معتبرًا أن توجهاته في هذا الملف كانت ضمن سياسة الحركة وإيقاعها العام.

 وأكد قاسم بأن السنوار مؤمن بعلاقات متوازنة مع كل المحيط العربي والإقليمي والدولي، خاصة فيما يخص العلاقة مع مصر، والقائمة على الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي طرف".

وحول علاقة السنوار بالفصائل الفلسطينية، بيّن أنه تربطه علاقة قوية بكل مكونات العمل الفلسطيني، لا سيما وأنه كان في قيادة الحركة الأسيرة التي صاغت "وثيقة الأسرى"، التي تحولت بعد ذلك لوثيقة الوفاق، وهي الوثيقة السياسية الوحيدة المجمع عليها فلسطينيًا، على حد تعبيره.