السوسي : انهاء الاستعدادات لعقد المؤتمر القانوني "حقوق الأحداث"

رام الله - دنيا الوطن
أفاد الدكتور ماهر السوسي- عميد كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية، رئيس المؤتمر،  أن العيادة القانونية بالكلية أنهت كافة الاستعدادات المتعلقة بانعقاد المؤتمر القانوني "حقوق الأحداث وسبل تمكينهم من الوصول إلى العدالة" المزمع عقده في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة غداً الاثنين الموافق 20 شباط/ فبراير الجاري.

ولفت الدكتور السوسي إلى أن تنظيم المؤتمر يأتي ضمن مشروع طلبة من أجل العدالة بالشراكة مع برنامج "سواسية" البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة "برنامج تعزيز سيادة القانون: العدالة والأمن للشعب الفلسطيني 2014-2017م.

وأوضح الدكتور محمد النحال- مدير العيادة القانونية، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن المؤتمر يناقش عدة محاور، هي: واقع الأحداث في المجتمع الفلسطيني، وموقف التشريعات المحلية والدولية من حقوق الأحداث، وآليات حماية الأحداث وسبل تمكينهم من الوصول إلى العدالة.

وأشار الدكتور النحال إلى أن المؤتمر يعقد على مدار ثلاث جلسات علمية، ويستعرض (19) ورقة علمية محكمة، ويتناول عدة موضوعات، منها: التدابير الشرعية الوقائية لحماية الأحداث من التكنولوجيا، وأسباب جنوح الأحداث في المجتمع الفلسطيني "قطاع غزة"، وسلطة القاضي التقديرية في تفريد العقوبة المتعلقة بالأحداث.