الديمقراطية: يجب العمل لفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

الديمقراطية: يجب العمل لفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء الجمعة، ذكرى انطلاقتها الثامنة والأربعين، بمهرجان جماهيري أقامته في مخيم السيدة زينب "مخيم الشهداء" للاجئين الفلسطينيين، جنوب العاصمة السورية دمشق.

وهنأ أمين سر حركة "فتح" منطقة السيدة زينب، محمد صالح، في كلمة فصائل المنظمة، الجبهة الديمقراطية بذكرى انطلاقتها، مثمنا العمل السياسي والدبلوماسية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس وحكمته التي توجت النضال بكل أشكاله وحصدت ما زرعه، ما أدى إلى تحقيق إنجازات مهمة على طريق دولة فلسطين المتحررة.

وأكد صالح، على التمسك بأهداف ومبادئ منظمة التحرير الفلسطينية، فهي الدليل الى كل فلسطين، وأدان استهداف المخيمات الفلسطينية في سوريا من قبل المجموعات المسلحة بهدف طمس الهوية الوطنية الفلسطينية وشطب حق العودة وتهجير الشعب الفلسطيني إلى ما وراء المحيطات.

بدوره، استذكر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، أحمد صالح، شهداء الثورة الفلسطينية عموما، وعلى رأسهم الشهيد القائد ياسر عرفات، وشهداء الجبهة على وجه الخصوص، الذين مضوا على درب الحرية والاستقلال.

وأكد، على ضرورة العمل لفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لمعايير حقوق الإنسان، داعيا إلى تعزيز الزخم الكفاحي لشعبنا وقواه الوطنية في مواجهة الاحتلال والاستيطان.

وجدد صالح وجوب استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الأسود، مدينا سياسة التمييز العنصري والتطهير العرقي والأسرلة والتهويد والاستيلاء على الأراضي وهدم المنازل التي يمارسها الاحتلال.

من جانبه، أشاد قاسم طربوش، في كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي، بنضال شعبنا الفلسطيني ومسيرته التاريخية داخل الوطن والشتات، وأكد أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى على الصعيدين القومي والوطني، مجددا الوقوف الثابت والمشرف إلى جانب شعبنا حتى انتزاع حقوقه الوطنية المشروعة.

وتخلل المهرجان، الذي حضره ممثلو فصائل العمل الوطني الفلسطيني وهيئات وأحزاب وحشد كبير من أبناء ووجهاء المخيم، فقرات شعرية متنوعة، كما قدم الشاعر الفلسطيني ماهر محمد، باقة قصائد وطنية من مجموعته "وانتصر المخيم" فيما اختتمت فرقة سيرين المسرحية للفن الملتزم المهرجان بمسرحية عنوانها "تحت ظل العلم".

 

 

التعليقات