الهيئة الشعبية العالمية تدعو لدعم كل أطفال فلسطين

الهيئة الشعبية العالمية تدعو لدعم كل أطفال فلسطين
عصام يوسف
رام الله - دنيا الوطن
دعا عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة إلى جعل العام الجاري 2017 عاماً لإسعاد الطفولة في فلسطين وخاصة قطاع غزة عبر تقديم مزيد من مشاريع الدعم والإسنادل هم، والتخفيف عنهم المعاناة جراء الاعتداءات والحصار والفقر.

ودعا رئيس الهيئة عصام يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد 19-2-2017،المؤسسات الإنسانية في العالم العربي والإسلامي إلى تحقيق هذا الهدف، في ظل التأثيرات النفسية والمعاناة جراء تغول الاحتلال وما يتسبب به من معاناة اجتماعية واقتصادية.

ودعا يوسف إلى توسيع دائرة الدعم المقدمة بشكل أساسي إلى أيتام فلسطين، لتشمل جميع الأطفال المحتاجين دون النظر إلى سبب الحاجة.

وقال " يعيش أكثر من مليوني طفل فلسطيني حالات فقر شديد بسبب الاحتلال، وما يفرضه من عقوبات جماعية".

وأضاف "تدخل غزة عامها الحادي عشر في حصار إسرائيلي خانق، تخلله 3 حروب مدمرة كانت المعاناة الأكبر فيها هم الأطفال وعوائلهم".

وتابع "كما تعيش الضفة الغربية والقدس أشد المعاناة في ظل حالات القتل والاعتقالات وتدمير المنازل بشكل يومي، ومحاولات اقتلاع الفلسطينيين من أرضهم عبر قرارات عنصرية ظالمة".

وأشار يوسف إلى استمرار تمدد جدار الفصل العنصري وعزل الفلسطينيين عن مزارعهم ومصادر رزقهم، وهو ما يزيد الوضع الكارثي على أطفال فلسطين".

التعليقات