قافلة المساعدات السويدية 2 تقدم طرودا غذائية للاجئين بمخيم جرمان

قافلة المساعدات السويدية 2 تقدم طرودا غذائية للاجئين بمخيم جرمان
قافلة المساعدات السويدية 2
رام الله - دنيا الوطن
وزعت"قافلة المساعدات السويدية 2" حوالي ألفي طرد غذائي "أغذية وطحين وأدوية متنوعة" للاجئين الفلسطينيين والسوريين.

وافتتح وفد القافلة مطبخاً في مخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين قرب دمشق، سيقدم الطعام مجاناً للاجئين بالتعاون مع وكالة الغوث "أونروا"، إضافة لتوزيعه الألعاب على الأطفال.

ويصل الوفد بما يحمله من مساعدات وطرود غذائية اليوم الأحد 19-2-2017 إلى مخيم اليرموك ومن ثم ينتقل الاثنين إلى حلب.

ووصل الخميس الماضي الوفد ويضم ستة متضامنين بينهم 3 متضامنات، لبنان ووزع 500 طرد غذائي وألعاب أطفال في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين، وللاجئين السوريين في منطقة داريا في محافظة جبل لبنان، ومخيم عين الحلوة.

وشكر اللاجئون القافلة والوفد المرافق عليها على تقديم المساعدة لهم في ظل ظروفهم الصعبة، متمنين استمرار تقديم الدعم والمعونة لهم.

وقال رئيس الوفد خالد اليوسف إنهم سيوزعون الطرود الغذائية والألعاب للاجئين المحاصرين في مخيم اليرموك ومدينة حلب في محاولة للتخفيف من أوضاعهم الكارثية الصعبة والمأساوية.

وقال اليوسف " نأمل أن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة آلاف العائلات السورية والفلسطينية".

وأضاف " ما شهدنه من فرحة غامرة في لبنان خلال توزيع المساعدات للمحتاجين، حافز لنا ولكل المنظمات والجهات أن تواصل عملها الإنساني خدمة لهؤلاء في ظل ما يعانون وواقعهم الصعب".

وأكد اليوسف أن قافلة المساعدات السويدية تأتي تكاملاً لجميع الجهود الإنسانية العربية والإسلامية والدولية، وتستكمل دور القافلة الأولى التي وصلت سورياً العام الماضي.

وقال" واجبنا إنساني وأخلاقي نحو الفقراء والمحتاجين في مناطق الصراع والحروب والكوارث وخاصة في المتعلقة بالشأن الفلسطيني".




التعليقات